الداخلية: تشغيل مراكز تكنولوجيا متنقلة للخدمات المرورية في 5 محافظات (صور)

استحدثت خط ساخن.

الداخلية: تشغيل مراكز تكنولوجيا متنقلة للخدمات المرورية في 5 محافظات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:28 م, الأحد, 27 فبراير 22

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الأحد- عن البدء الفعلي لتشغيل المراكز المتنقلة للخدمات المرورية اعتبارًا من الأحد الموافق 20/2/2022 بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، مطروح على مدار الأسبوع بدءً من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، تمهيدًا لتعميمها بكافة محافظات الجمهورية، وتدعيم المراكز المتنقلة بالقوة البشرية والفنية اللازمة لتقديم الخدمة إلكترونيًا بالكامل (بدون أوراق، دفع إلكتروني).

يأتي ذلك استمرارًا لحرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث وتعظيم الإستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، بهدف التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية والتوسع بمجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي الداخلية والتخطيط لإستحداث مراكز تكنولوجيا متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة، والتي تشمل ضمن مكوناتها تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات (استخراج رخص التسيير، إستخراج رخص القيادة، استخراج ملصق إلكتروني، فحص فنى آلى، مستلزمات مرورية) للسيارات (الملاكى، النقل الخفيف حتى 1,5 طن) .

وإستكمالاً لإجراءات التيسير على المواطنين، استحدثت خط ساخن برقم 15558 لطلب الخدمة، إضافة لإتخاذ إجراءات تجهيز تطبيق إلكترونى على الهواتف المحمولة يمكن من خلالهما طلب الخدمة وانتقال السيارات إلى (الأفراد بأماكن إقامتهم – المنشآت الصناعية – المنشآت التعليمية ….. ).

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحديث الخدمات الجماهيرية.