الداخلية تساعد مواطن في دفن والدته بالقاهرة

استجابة لاستغاثته.

الداخلية تساعد مواطن في دفن والدته بالقاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:23 م, السبت, 5 مارس 22

قدمت أجهزة وزارة الداخلية، المساعدة لمواطن عقب وفاة والدته بعدما طلب نقلها من مسكنها إلى سيارة نقل الموتى ودفنها بمحافظة القاهرة.

كان قسم شرطة الأزبكية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بطلب شخص بالمعاش لمساعدته في نقل والدته المتوفاة من الشقة سكنها، إلى سيارة نقل الموتى لتوافر مقومات تعوقه دون القيام بذلك.

وعلى الفور، انتقلت لمحل البلاغ، وساعدته في نقل والدته من مسكنها إلى سيارة نقل الموتى، وإنهاء كافة إجراءات تصريح الدفن الخاصة بها.

وتقدم المواطن بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية، على الإستجابة الفورية وتلبية إستغاثته.

يأتي ذلك إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها لتفعيل الدور المجتمعي والإنساني بكافة القطاعات الأمنية، من خلال التعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني.

على صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة من إعادة طفلة ضلت الطريق إلى أسرتها، بعدما حضرت إلى قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، سيدة وبصحبتها طفلة -تبلغ من العمر 12 عامًا، وأفادت بعثورها على الطفلة، وبسؤال الطفلة عن أهليتها أفادت أنها تائهه ولا تعرف طريق العودة للمنزل.

وعلى الفور، قدمت الرعاية اللازمة للطفلة وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، وأمكن تحديد محل إقامة جدتها لوالدتها -مقيمة بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة.

وباستدعائها أفادت بأن الطفلة ضلت الطريق ولم تتمكن من العثور عليها، وسلمت الطفلة لجدتها وتعهدت بحسن رعايتها، وقدمت جدة الطفلة الشكر لرجال الشرطة وتقديرها للجهد المبذول في إعادتها لأسرتها.