الحكومة توافق على خفض أسعار PCR

650 جنيه للمصريين و750 للأجانب

الحكومة توافق على خفض أسعار PCR
دينا مجدي

دينا مجدي

3:47 م, الأربعاء, 2 فبراير 22

أعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موافقة مجلس الوزراء على تعديل قيمة المصروفات الإدارية لإجراء تحليل الـ PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

كما وافق رئيس مجلس الوزراء على خفض سعر تحليل “Antigen Rapid” لفئتي المصريين والأجانب.

وبذلك يصبح إجمالي تكلفة تحليل الـPCR بقيمة 650 جنيها للمصريين، بعد أن بلغ نحو 900 جنيه، كما انخفض سعره لشريحة الأجانب ليصبح 750 جنيها بعد أن كان 1200.

وعُدل سعر تحليل “Antigen Rapid” ليصبح 175 جنيها للمصريين بدلًا من 250، و225 جنيها لفئة الأجانب بعد أن كان 320.

الحكومة تقرر إنشاء “المركز القومي لإدارة المجال الجوي”

وجاء ذلك على رأس القرارات الست التي أصدرتها الحكومة اليوم الأربعاء، والتي جاء ضمنها موافقة المجلس على مشروع قانون بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.. ينص على أن يتم إنشاء هيئة عامة اقتصادية بمُسمى «المركز القومي لإدارة المجال الجوي»، تكون لها الشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي محافظة القاهرة، ويجوز إنشاء فروع أخرى لها بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

ويهدف المركز إلى تطوير المجال الجوي، وتقديم الخدمات الملاحية، فضلًا عن تعزيز السلامة الجوية المؤمنة بالمعلومات المتكاملة.

كما يسعى المركز لتحقيق أنسب استغلال للمجال الجوي وإدارته بالأسلوب الأمثل الذى يحقق الأهداف الاستراتيجية للتنمية والتوازن الواجب بين حماية أهداف الأمن القومي، وتعظيم العائد الاقتصادي للدولة، إلى جانب إعداد كوادر وخبرات في هذا المجال على أعلى كفاءة.

الوزراء يسهم في تمويل إضافي بقيمة 15 مليون يورو

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، والخاص بالخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية وحكومة ألمانيا الاتحادية، بشأن تمويل إضافي تصل قيمته إلى 15 مليون يورو، بحيث يكون بمثابة زيادة لأموال مشروع “إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية – المرحلة الثانية”.

المجلس يوافق على قانون تنظيم وإدارة المخلفات

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وإدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020، مع الوضع فى الاعتبار الملاحظات التى طرحها الوزراء.

وجاءت أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وإدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020، في 56 مادة عبر 6 أبواب، وذلك بخلاف مواد الاصدار، والتي تضمنت أحكاماً تتعلق بالجهات المنفذة لإدارة المخلفات واختصاصاتها، كما نظمت اللائحة الأحكام الخاصة بجهاز تنظيم إدارة المخلفات، من حيث أهدافه واختصاصاته ومهامه.

مجلس الوزراء يوافق على تجديد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

ووافق مجلس الوزراء على تجديد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعاقدها مع الشركة المصرية للاتصالات؛ لتخطيط وتنفيذ واستلام وتشغيل وصيانة الشبكات التليفونية الأرضية بالمدن العمرانية الجديدة لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد، وذلك لتلبية احتياجات العملاء والمستثمرين بتلك المدن على مستوى الجمهورية.

الوزاراء يعتمد نتيجة دراسة المالية

وخلال الاجتماع ذاته، اعتمد مجلس الوزراء نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة دمياط التصرف بالتأجير لأرض ومنشآت كازينو المانش بمدينة رأس البر، والمقام على مساحة أرض من أملاك المحافظة تبلغ 391.79 م2.