الحكومة توافق على تدبير الاعتمادات المالية لتوفير خدمات النقل الأخضر لوفود مؤتمر المناخ

التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ، فى نوفمبر المقبل

الحكومة توافق على تدبير الاعتمادات المالية لتوفير خدمات النقل الأخضر لوفود مؤتمر المناخ
صفية حمدي

صفية حمدي

4:55 م, الأربعاء, 16 مارس 22

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على تدبير الاعتمادات المالية اللازمة للتعاقد مع عدد من الشركات، لتنفيذ الأعمال الخاصة بخطة توفير خدمات النقل الأخضر المستدام لأعضاء الوفود المشاركة فى قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ، فى نوفمبر المقبل.

وذلك حيث تتضمن الأعمال المطلوبة تنفيذ محطات الشحن والصيانة للأتوبيسات الكهربائية، لعدد 180 أتوبيسا كهربائيا فى منطقتى نبق والرويسات، إلى جانب أعمال تشغيل المنظومة لعدد 300 حافلة تعمل بطاقة الكهرباء والغاز ( 180 بالكهرباء و120 بالغاز).

كما اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 13 مارس 2022، بشأن الإسناد أو زيادة أوامر الإسناد للشركات، لاستكمال الأعمال فى 42 مشروعاً جارى تنفيذها فى قطاعات:

الإسكان، والنقل، والتعليم العالى والبحث العلمي؛ للاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها، على أن تكون الجهات المتعاقدة مسئولة عن التحقق من مناسبة الأسعار، والتنفيذ فى المواعيد المقررة، وبالشروط المتفق عليها.

واعتمد أيضا القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بجلستها رقم 86، المنعقدة بتاريخ 1 مارس 2022، لعدد 40 موضوعاً، وذلك فى إطار تذليل المعوقات لدفع الاستثمار.