الحكومة تقرر اعتبار مشروعات وزارة الشباب والرياضة من المشروعات القومية

واستثنائها بالتبعية من الخضوع لمنظومة الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية

الحكومة تقرر اعتبار مشروعات وزارة الشباب والرياضة من المشروعات القومية
صفية حمدي

صفية حمدي

5:35 م, الأربعاء, 16 مارس 22

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم، على اعتبار مشروعات وزارة الشباب والرياضة اللازمة للتشغيل أو الإدارة الاقتصادية (الإدارية – الخدمية – التجارية) من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، واستثنائها بالتبعية من الخضوع لمنظومة الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية (منظومة تراخيص البناء الجديدة).

وذكر أن ذلك القرار حتى تتمكن الوزارة من التوسع في الطفرة الإنشائية الحالية، وتستهم بصورة أكبر في خلق فرص استثمارية، وتشجيعا للاستثمار في المجال الرياضي.

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه على إصدار عملات معدنية متداولة من الصلب المطلي بفئات الجنيه، ونصف الجنيه، وبعدد 3 ملايين قرص من كل فئة؛ وذلك بمناسبة احتفال وزارة الثقافة بمرور 150 عاما على إنشاء دار الكتب والوثائق القومية.

واعتمد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بجلستها رقم 86، المنعقدة بتاريخ 1 مارس 2022، لعدد 40 موضوعا، وذلك في إطار تذليل المعوقات لدفع الاستثمار.

كما اعتمد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 13 مارس 2022، بشأن الإسناد أو زيادة أوامر الإسناد للشركات، لاستكمال الأعمال في 42 مشروعا.

وهي مشروعات جارٍ تنفيذها في قطاعات الاسكان، والنقل، والتعليم العالي والبحث العلمي؛ للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها، على أن تكون الجهات المتعاقدة مسئولة عن التحقق من مناسبة الأسعار، والتنفيذ في المواعيد المقررة، وبالشروط المتفق عليها.