الجمارك تصدر تعليمات بالمتابعـة اليومية لجميع البيانات الجمركيـة

في إطار متابعة أداء العمل بالمراكز اللوجستية التي تعمل بنظام النافذة الواحدة، وبمناسبة  بدء تفعيل اللجان التخصصية على مستوى هذه المراكز

الجمارك تصدر تعليمات بالمتابعـة اليومية لجميع البيانات الجمركيـة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:31 م, الأربعاء, 2 مارس 22

أصدرت مصلحة الجمارك المصرية منشور تعليمات رقم 17 لسنة 2022 بالتنبيه على مديري المراكز اللوجيستية بالموانئ والمواقع الجمركية بالإلتزام بمراعاة المتابعـة اليومية لجميع البيانات الجمركيـة التـي يـتم توزيعهـا مـن خـلال اللجـان التخصصية.

وأكدت التعليمات التي أصدرها رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لنهو البيانات الجمركية المتواجدة داخل نطاق كل مركز، وعلى مدير المركز متابعة البيانات المتواجد مشمولها في نطاق أعماله والتأكد من إنهاء إجراءاتها وله سحب هذه البيانات في حالات الضرورة القصوى .

كما يتم قبـول التظلمات الخاصة بالبيانات الجمركية الموزعـة مـن خـلال اللجان التخصصية بالمركز اللوجيستي المتواجد في نطاقه البضاعة ودراسته وإتخاذ ما يلزم بشأنه داخل المركز .

ونص المنشور بأنه يأتي في إطار متابعة أداء العمل بالمراكز اللوجستية التي تعمل بنظام النافذة الواحدة، وبمناسبة  بدء تفعيل اللجان التخصصية على مستوى هذه المراكز.

وفي السياق ذاته تمكن موظفو الجمارك بالإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة محمد شاذلي مدير عام جمارك سفاجا بالتنسيق مع مباحث الميناء من ضبط محاولة تهرب جمركى لكمية من النقد الأجنبى بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 149 لسنة 2020 وتعديلاته والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

فبناءا على إخبارية سرية مشتركة مقدمة من إدارة الفحص بالأشعة برئاسة علي حامد مدير إدارة العمليات وإدارة الحركة برئاسة طلعت إسماعيل مدير إدارة الحركة بالوردية الثانية بالإشتباه فى سائق شاحنة قادمة من ميناء ضبا السعودى لميناء سفاجا .

وتم تشكيل لجنة التفتيش من مصطفى زكريا ، أحمد شمارة بالفحص بالأشعة ومحمد موسى مأمور الحركة وأسامة هويدي مشرف الحركة بحضور مروان البارودي بالأمن الجمركي وحسن زايد بمكافحة التهرب الجمركي ، لتفتيش السيارة فتبين وجود 80 ألف ريال سعودي مخبأة بالكابينة وداخل جسم السيارة .

قرر الدكتور قدري هابيل رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والمنطقة الجنوبية إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وحرره محمد عبدالنور بإدارة الشئون القانونية .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .