الجمارك تصدر أسعار استرشادية لصنف الأقمشة منشأ جنوب شرق أسيا (مستند)

نص المنشور على أن يتم مرعاة التقييم وفقا لقواعد القيمة لمنظمة التجارة العالمية

الجمارك تصدر أسعار استرشادية لصنف الأقمشة منشأ جنوب شرق أسيا (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:28 م, السبت, 19 فبراير 22

أصدرت مصلحة الجمارك منشورا بخصوص الاسعار الاسترشادية لصنف الأقمشة منشأ جنوب شرق أسيا علما بأن الأسعار بالدولار الأمريكي لكل كيلو جرام.

وتضمنت الاسعار الاسترشادية أن يكون الكيلو جرام خام 5.75 دولار، والكيلو مصبوغ أو مطبوع أقل من 350 جم للمتر الطولي 7.50 ، وفي حالة أن يكون مصبوغ أو مطبوع 350 جم أو أكثر للمتر الطولي ” منها الجبردين ” يكون سعرها 6.75 دولار، على أن يضاف لتلك الأقمشة 25 سنت في حال وجود نسبة اسباندكس.

أما بالنسبة للأقمشة المصدرة 100% قطن تصبح دائرة أو مستطيل تصل قيمتها 5.25 دولار في حالة أن تكون خام ، وفي حالة أن تكون مصبوغة أو مطبوعة تصل قيمتها 6.75 دولار.

ونص المنشور على الاسعار الاسترشادية لكل من الجينز والنايلون والصوف والمنسوجات ذات حشو من الياف تركيبية واقمشة الملاءات، والبطاطين والدفايات ذات وبرة عالية، وأقمشة البوليستر الستائر سواء كانت خام أو سادة أو مطرزة أو مشغولة، وكذا الأقمشة البلاط أوت.

ونص المنشور أن يتم مرعاة التقييم وفقا لقواعد القيمة لمنظمة التجارة العالمية، كما في حالة ورود فواتير بأسعار أعلي تقبل وتخطر الادارة العامة للتقييم الجمركي.

كما ذهبت التعليمات على أنه اذا تبين للجنة التعريفة أن نوعية المنتج رديئة للغاية أو ذي جودة عالية جدا من خلال المعاينة الفعلية يتم عرض الأمر على المدير العام المختص لتشكيل لجنة مكونة من عضوين من لجنة التثمين وعضو من الادارة العامة للتنسيق ودعم العمليات وتقرير ما يلزم حيالها.