الجمارك تحبط تهريب 1.7 كليو جرام ذهب وأكثر من 6000 عبوة لأطعمة قطط ومستحضرات تجميل

بالمخالفة لقرار وزير الداخلية رقم 1300 لسنة 2019 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975

الجمارك تحبط تهريب 1.7 كليو جرام ذهب وأكثر من 6000 عبوة لأطعمة قطط ومستحضرات تجميل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:13 ص, الثلاثاء, 22 فبراير 22

تمكن موظفو الجمارك في ميناء سفاجا ومطاري القاهرة وشرم الشيخ من إحباط محاولات تهريب تشمل 1.7 كليو جرام ذهب وأكثر من 6000 عبوة لأطعمة قطط ومستحضرات تجميل.

وفي ميناء سفاجا سفاجا تمكن موظفو الجمارك من ضبط محاولة تهريب جمركي تشمل مستحضرات التجميل وأجهزة تقوية الانترنت والشبكات والأعشاب الطبية وطعام القطط والحيوانات بالمخالفة للقوانين.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والأمتعة الشخصية الواردة لميناء سفاجا من ميناء ضبا السعودى، مدير إدارة الحركة تم الإشتباه فى الأمتعة الخاصة بأحد الركاب القادمين من الإمارات.

وبتفتيش أمتعته الشخصية تبين وجود 5358 عبوة مستحضرات تجميل متنوعة و420 عبوة أعشاب طبية و83 جهاز اتصالات وتقوية للشبكات و1140 عبوة لأطعمة القطط والحيوانات مخباة بأماكن يصعب الوصول إليها داخل طرود الأمتعة الشخصية .

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة  2 مليون و621 ألفا، و772 جنيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط .


كما تمكن موظفو الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات جراحة وزراعة الأسنان بالمخالفة للقوانين.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة مصر للطيران القادمة من إسطنبول تم الاشتباه في راكب مصرى الجنسية قادم من تركيا والذى بدأ عليه علامات القلق والارتباك.

وبتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 1372 عبوة بها مستلزمات جراحة وزراعة الأسنان مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وتم تحرير محضر.

كما تمكنت جمارك مطار شرم الشيخ الدولي من ضبط محاولة تهريب سبيكتين ذهبيتين بالمخالفة للقوانين.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة نيوز اير القادمة من مطار بولونيا بإيطاليا، تم الاشتباه فى راكب إيطالي الجنسية يحمل حقيبتين محاولا الخروج بهما من باب اللجنة الجمركية .

وبسؤاله عما اذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء ممنوعة أو تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي .

وبتفتيش أمتعة الراكب، تبين وجود 2 سبيكة صفراء اللون يشتبه أن تكونا من معدن الذهب بوزن 1.7 كيلو جرام مخباة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وتم تحرير محضر وتحريز المضبوطات.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .