«التوفيق» تصدر سندات توريق بقيمة 1.6 مليار جنيه

نهاية الربع الثانى من العام

«التوفيق» تصدر سندات توريق بقيمة 1.6 مليار جنيه
أحمد البطران

أحمد البطران

6:27 ص, الأربعاء, 30 مارس 22

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة التوفيق للتأجير التمويلى «أيه تى ليس» تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة 1.6 مليار جنيه بنهاية الربع الثانى من العام الجارى.

وأضافت المصادر أن عملية التوريق ستصدرعلى 3 شرائح بمدد استحقاق مختلفة تبلغ 13 و37 و60 شهرا دون تحديد قيمة كل شريحة.

وأشارت إلى أن شركتى مصر كابيتال والأهلى فاروس ستقومان بدور مديرى الإصدار، فيما يقوم مكتب على الدين وشاحى وشركاه بدور المستشار القانونى.

كانت «التوفيق» نجحت فى إصدار سندات توريق خلال العام الماضى بقيمة تجاوزت مليار جنيه على 3 شرائح.

وقالت الشركة حينها إن عوائد عملية التوريق سيتم استخدامها فى تعزيز المركز المالى ودعم خطط النمو المستقبلية وتعظيم الربحية والعائد على حقوق الملكية.

وقامت شركة «مصر كابيتال» بدور مدير الإصدار والمروج والمستشار المالى للطرح، بالإضافة إلى ضمان الاكتتاب، بينما قام بنك مصر بتلقى الاكتتاب، وبدور أمين الحفظ.

وتولى مكتب على الدين وشاحى وشركاه مهام المستشار القانونى لعملية التوريق، بينما قام مكتب «بيكر تيلى» بدور مراقب الحسابات للإصدار.

وتأسست شركة التوفيق للتأجير التمويلى عام 2005 وتعمل فى قطاع الخدمات المالية غير المصرفية والتمويل الاستهلاكى والوساطة والأنشطة العقارية.

وتمتلك شركة الملتقى العربى للاستثمارات نحو %68 من شركة التوفيق للتأجير التمويلى، بينما تتوزع حصص الملكية الأخرى بين شركة «برايم» القابضة وبنك البركة مصر إضافة إلى مساهمين آخرين.

وحققت الشركة صافى أرباح بلغ 134 مليون جنيه بنهاية ديسمبر2021 مقارنة مع نحو 74.4 مليون خلال عام 2020 وفقا لنتائج أعمال الشركة.