«التموين» تصدر إجراءً تنظيميًا في صرف الخبز المدعم بداية من فبراير (مستند)

لتوزيعه على المخابز البلدية المدعمة في محافظات الجمهورية

«التموين» تصدر إجراءً تنظيميًا في صرف الخبز المدعم بداية من فبراير (مستند)
محمد مجدي

محمد مجدي

4:51 م, الأثنين, 31 يناير 22

أصدرت شركة سمارت المسئولة عن ماكينات الخبز المدعم منشور طبقًا لتعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن منظومة الخبز المدعم وتم تعميمه على مديريات التموين لتوزيعه على المخابز البلدية المدعمة في محافظات الجمهورية، و يعد هذا المنشور والذي حصلت «المال» على ثورة منه إجراء تنظيمي لصرف الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية.

وأشار المنشور إلي أنه بداية من غد الثلاثاء عند قيام المواطن بصرف حصص الخبز المخصصة له لمدة 3 أيام، فإنه لا يمكن له الحصول على خبز خلال تلك الأيام الثلاثة من الحصص الجديدة.

و لفت المنشور إلي أنه عند قام المستفيد من الخبز المدعم بصرف حصة الخبز المخصصة ليوم 1 و2 و3 من شهر فبراير، فإنه ينبغي له الانتظار حتى يوم 4 فبراير حتى يتمكن من صرف الخبز المخصص.

وأوضح المنشور أنه سيظهر رسالة (سبق صرف حصة هذا اليوم ) لحامل البطاقة التموينية عند محاولة قيامه مجددًا بصرف خبز مدعم في تلك الأيام الثلاثة.

يذكر أن عدد المخابز البلدية المدعمة يصل إلى 28 الف مخبز على مستوي الجمهورية، ويتم إنتاج 270 مليون رغيف خبز بلدي مدعم يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

ويستفيد من منظومة الخبز المدعم نحو 71 مليون مواطن مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية.

و كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين قال في تصريحات سابقة أنه تم عمل 4 سيناريوهات لتعديل سعر رغيف الخبز المدعم و إرسالها إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.