«التموين» تستهدف دمغ 50 ألف قطعة ذهبية بالليزر يومياً

فى النصف الثانى من 2022

«التموين» تستهدف دمغ 50 ألف قطعة ذهبية بالليزر يومياً
جريدة المال

محمد مجدي

عمر سالم

9:20 ص, الأحد, 20 فبراير 22

كشف الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن الوزارة تستهدف دمغ 50 ألف قطعة ذهبية يوميا عبر أجهزة الدمغ بالليزر اعتبارا من النصف الثانى من العام الحالى.

وتوقع – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- ارتفاع سعر الذهب عالميا ومحليا بنحو %25 خلال الفترة المقبلة حال اشتعال الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأضاف أن هناك توقعات عالمية وسويسرية بتجاوز سعر أوقية الذهب نحو 2500 دولار مقابل 1900 حاليا.

وقال إنه عند الإعلان عن قرار دمغ المشغولات الذهبية بالليزر، زادت عملية البيع بشكل ملحوظ نتيجة تخوفات المواطنين ولكن عندما اتضح الأمر للمواطنين بأنه لا تأثير لذلك على الذهب القديم عاودوا عملية الشراء والاستثمار.

تجار وصناع يتفقون مع «المصيلحى» على إقامة معرض دولى للذهب سنويا

فى سياق متصل، اتفقت شركات وتجار وصناع الذهب مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على تنظيم معرض دولى للذهب بشكل دائم سنويا.

وقال محمود هيبة، رئيس شركة «مجوهرات هيبة» إن تجار وصناع الذهب عقدوا اجتماعا مع «المصيلحى» وعرضوا عليه عددا من المطالب الخاصة بتطوير وتنمية قطاع الذهب فى مصر.

وأضاف أن التجار اتفقوا على إقامة أول معرض خلال 2023 لافتا إلى أنه سيتم توجيه دعوة لجميع شركات الذهب العالمية للمشاركة فيه.

وأوضح أن المعرض المستهدف إقامته سيساعد على رواج قطاع المشغولات الذهبية بالتوازى مع تدشين مدينة الذهب التى أعلن عن إقامتها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد أن تنفيذ عملية دمغ المشغولات الذهبية بالليزر سيساعد على منع عملية الغش ومواكبة الصناعة المحلية لمثيلاتها العالمية.

وافتتح وزراء التموين والصناعة والسياحة والتخطيط ومحافظ القاهرة أمس مؤتمر ومعرض «نيبو» الدولى لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

واستعرض وزير التموين ما تم بشأن  إنشاء مدينة الذهب الجديدة، والتى تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية،  و

كذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة فى صناعة الحلى والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد.