«التموين» : انتهاء تلقي مستندات المتقدمين لمشروع جمعيتي والمسجلين على قواعد ‏البيانات (فيديو)

عدد المتقدمين للمشروع في المرحلة ‏الرابعة ضمن قوائم الانتظار وصل إلى ما يقرب من 8 آلاف متقدم، وسيتم غدًا بدء فرز الطلبات المستوفية لشروط التقدم.

«التموين» : انتهاء تلقي مستندات المتقدمين لمشروع جمعيتي والمسجلين على قواعد ‏البيانات (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

5:42 م, الأثنين, 31 يناير 22

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، أن اليوم الاثنين 31 يناير 2022 هو اليوم الأخير لتلقّي مستندات ‏المتقدمين لمشروع جمعيتي والموجودين على قاعدة البيانات ضمن قوائم الانتظار.

وأشار كمال، في بيان، اليوم، أن عدد المتقدمين للمشروع في المرحلة ‏الرابعة ضمن قوائم الانتظار وصل إلى ما يقرب من 8 آلاف متقدم، وسيتم غدًا بدء فرز الطلبات المستوفية لشروط التقدم.

وأوضح أن تلك الشروط هي (ألا يزيد السن على 45 عامًا ولا يقل عن 21 عامًا- يكون ‏حاصلًا على مؤهل متوسط فيما أعلى- يكون قد أدّى الخدمة العسكرية- لا ‏يعمل بالحكومة أو القطاع الخاص).

وأضاف كمال ‏أنه بناء على تلك الضوابط وتقديم المستندات الدالة التي تم تقديمها ‏بالمديريات؛ وهي (برنت تأمين- صورة بطاقة شخصية- صورة المؤهل- صورة موقفه من التجنيد)، ‏وتتم المعاينة لهم بعد مراجعة الأوراق، وموافقة واعتماد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على إجراء المعاينات.

وشدد ‏كمال على المتقدمين بعدم الإيجار أو ‏التشطيب إلا بعد إجراء المعاينة الأولى، مشيرًا إلى الالتزام بقواعد التقديم ‏وهي (ألا تقل المسافة بين المنفذ المزمع إجراء المعاينة له وأقرب بدال ‏تمويني أو منفذ جمعيتي 500 متر- ولا تقل مساحة المنفذ عن 30 مترًا)‏.

ونوهى كمال بأنه بعد إنهاء معاينات المرحلة الرابعة سيصل عدد المنافذ ‏المفتتحة إلى 7 آلاف منفذ بجميع المراحل من الأولى حتى الرابعة، مشيرًا إلى ‏أن الهدف من مشروع جمعيتي توفير فرص العمل للشباب، وكذلك توفير ‏السلع الغذائية بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية،

مضيفًا إلى أن ‏المشروع نجح في مراحله السابقة في توفير ما يزيد على 20 ألف فرصة ‏عمل مباشرة وغير مباشرة.‏