التعليم لـ«النواب» : الوزارة تقدمت بخطة للمركزي للتنظيم والإدارة لسد العجز في المعلمين

تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء

التعليم لـ«النواب» : الوزارة تقدمت بخطة للمركزي للتنظيم والإدارة لسد العجز في المعلمين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:07 م, الأربعاء, 5 يناير 22

طالب أعضاء مجلس النواب بضرورة الإسراع في سد العجز في المعلمين الذي تعاني منه معظم الإدارات التعليمية و اكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تقدمت بخطة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن العجز في المعلمين لتدقيقها وبناء عليه تم عرضها علي مجلس الوزراء، لسد ذلك العجز وجدولة ذلك علي سنوات، وستكون الأولوية لمعلمي  التعليم الأساسي.

ولفت حجازي، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي في ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، إلي أن اختبارات المعلمين ستكون مميكنة ومن يجتاز الاختبار يتم الاستعانة به وستكون بكل شفافية، أما بالنسبة للعمالة بالمدارس فيتم إعداد دراسة بها ولكن ملامحها غير مكتملة حتي الآن.

نائب وزير التعليم: خطة لتطوير المناهج وقطاع التعليم العام بتنظيم تدريبات مباشرة للمعلمين


ولفت إلى أن هناك خطة لزيادة عدد المدارس اليابانية والتوسع بها لتصل إلي 200 مدرسة، لافتا إلي أن المركز القومي للامتحانات يجري حالياً دراسة للاستفادة منها فيما يتعلق بنظام التعليم خاصة في المراحل الأساسية ، مشيراً إلي أنه تم تطوير المناهج في المراحل الأساسية “لأنه تم ملاحظة أنه في المسابقات العالمية خاصة في الفصل الرابع الابتدائي والثاني الإعدادي كان ترتيبنا متأخرا، لذا تم تطوير المناهج”.

وأشار رضا حجازي، نائب الوزير ، أن هناك خطة تم وضعها مع مركز تطوير المناهج وقطاع التعليم العام بتنظيم تدريبات مباشرة للمعلمين حتي نرتقي بالمعلمين، وخطة التدريب تتم مع إدارات التدريب والموجهين.

وأكد الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس ، إن وزير التربية والتعليم سيشارك في اجتماع اللجنة بالمجلس كل شهر ويتم طرح موضوع واحد يتم مناقشته والوصول لحلول فيه.