«التعاون للبترول» تنفذ حزمة مشروعات لزيادة قدرتها التخزينية باستثمارات 185 مليون جنيه

الشركة تأسست عام 1934 وبلغت حصتها من إجمالى سوق المنتجات الرئيسية %30

«التعاون للبترول» تنفذ حزمة مشروعات لزيادة قدرتها التخزينية باستثمارات 185 مليون جنيه
نسمة بيومي

نسمة بيومي

11:04 ص, الأربعاء, 2 فبراير 22

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة التعاون للبترول انتهت من تنفيذ حزمة مشروعات لزيادة قدرتها التخزينية، باستثمارات تقارب 185 مليون جنيه، بهدف الحفاظ على حصتها فى سوق توزيع المشتقات البترولية محليا والتوسع فى تعاقداتها التصديرية.

يشار إلى أن الشركة تأسست عام 1934 وبلغت حصتها من إجمالى سوق المنتجات الرئيسية %30 ومن الزيوت %21 خلال العام المالى الماضى، بالإضافة إلى مبيعاتها من المنتجات الكيماوية وفى مجال تموين السفن.

وبلغ عدد محطات الوقود التابعة للشركة فى ختام العام المالى الماضى 1245، تم إدخال نشاط التموين بالغاز الطبيعى كوقود فى 95 منها.

وقال مسئول وثيق الصلة بالتعاون للبترول لجريدة “المال” إنها تسعى للحفاظ على حصتها فى السوق المحلية، فضلا عن التوسع فى التعاقدات التصديرية.

وأضاف أن الشركة نفذت العديد من المشروعات لزيادة حصتها وتطوير منظومة الأمن الصناعى وحماية البيئة والإحلال والتجديد وإنشاء المستودعات وتحديث المنظومة الرقمية، فضلا عن تدشين محطات تموين وخدمة السيارات.

وأشار إلى أن “التعاون للبترول” تستهدف فى المقام الأول توفير احتياجات السوق المحلية من المشتقات البترولية الأساسية، موضحا أن السولار والبنزين يستحوذان على نصيب الأسد من مبيعات الشركة.

وأكد أن الشركة تعمل وفقا لخطة تستهدف زيادة عدد محطات تموين السيارات بالوقود، والتوسع فى ضم خدمة التموين بالغاز الطبيعى لمحطاتها، واقتحام المزيد من الأسواق الخارجية خاصة فى أفريقيا.

وقال المسئول إن الشركة أضافت خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى لعدد من محطاتها، وتستهدف التوسع وزيادة أعداد تلك المحطات خلال العام الجارى، لا سيما مع التوسع المستهدف فى نشر استخدام الغاز الطبيعى فى كل القطاعات الاقتصادية.

يشار إلى أن وزير البترول طارق الملا، وجه مؤخرا بالإسراع فى تنفيذ برنامج التوسع فى تدشين محطات غاز السيارات وفقا للبرامج الزمنية المحددة، والعمل على تذليل أى عقبات قد تعوق تنفيذه من خلال التنسيق الكامل مع الجهات المعنية لاستخراج التصاريح اللازمة لتنفيذ الأعمال.

كما طالب «الملا» بالاستغلال الأمثل لمحطات الوقود السائل القائمة من خلال تطويرها وتأهيلها من الناحية الفنية وتوافرعوامل الأمان بها، لإضافة نشاط تموين السيارات بالغاز لتصبح محطات نموذجية متكاملة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين أصحاب السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى فى ضوء خطة الوزارة للانتشار السريع لمحطات تموين الغاز فى كل أنحاء الجمهورية.

ووجه «الملا» بالاستمرار فى تحديث التطبيق الإلكترونى «Mop Stations» بعد دخول المحطات الجديدة الخدمة أمام الجمهور، والذى يمكن تحميله على كل الهواتف الذكية ومن خلاله يمكن للمواطنين معرفة أقرب محطة ونوع الوقود المتوفر بها سواء بنزين وسولار أو غاز طبيعى أو شحن بالكهرباء.