«التضامن» : 9.9 مليار جنيه موجهة لإقراض المشروعات متناهية الصغر

خلال كلمة الوزيرة في مؤتمر "عامله شغل"، الذي نظمته، اليوم، شركة بيبسيكو مصر

«التضامن» : 9.9 مليار جنيه موجهة لإقراض المشروعات متناهية الصغر
محمد مجدي

محمد مجدي

6:23 م, الأثنين, 7 مارس 22

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي قروضًا ميسرة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال مشروعات الوزارة، إضافة إلى بنك ناصر الاجتماعي. قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تقديم قروض ميسرة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بعدد 360 ألف مشروع بقيمة بلغت 2.4 مليار جنيه، كما أنه تم تقديم نحو 7.5 مليار جنيه من بنك ناصر الاجتماعي للقروض متناهية الصغر والمشروعات الصغيرة، وخاصة للمرأة المصرية.

وأضافت القباج، خلال كلمتها في مؤتمر “عامله شغل”، الذي نظمته، اليوم، شركة بيبسيكو مصر، أن المرأة لها أولوية قصوى في جميع برامج الوزارة، وتستهدف زيادة التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وزيادة قدراتها الإنتاجية.

وتابعت أن وزارة التضامن الاجتماعي تتبنى الحماية الاجتماعية كمنهج بالأساس يهدف إلى تمكين النساء اجتماعيًّا واقتصاديًّا وتعزيز مشاركتهن في المجتمع.

ولفتت القباج إلى أن برامج الدعم النقدي للأسرة، وخاصة السيدات، الذي يتم فيه توجيه الدعم للفئات تحت حد الفقر لمدة معينة، استفاد منه 4 ملايين أسرة تضم 14 مليون مواطن، منها 7.8 مليون امرأة، لافتة إلى أن 75% منهم يمتلكون بطاقات ذكية.

وأوضحت القباج أن برنامج فرصة وفّر نحو 50 ألف فرصة عمل، منها 70% موجه للنساء في أفقر 8 قرى على مستوى الجمهورية، 14 ألف أسرة منتجة في القطاعات الحرفية واليدوية وصديقة البيئة.