«البورصة» تبدأ مباحثات خطة إعادة الهيكلة مع رعاة «النيل» لشهر فبراير الجارى

كان من المقرر أن يتم خلال يناير الماضى

«البورصة» تبدأ مباحثات خطة إعادة الهيكلة مع رعاة «النيل» لشهر فبراير الجارى
أسماء السيد

أسماء السيد

7:02 م, الأثنين, 31 يناير 22

قالت داليا السواح ، رئيس مجلس إدارة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية ، إن إدارة البورصة المصرية قررت بدء عقد الاجتماع الثانى مع رعاة وشركات بورصة “النيل” لشهر فبراير الجارى، لمتابعة تفاصيل وتطورات خطة إعادة الهيكلة.

وأضافت أن إدارة البورصة كان من المقرر لها أن تدعو الرعاة المعتمدين والشركات المقيدة فى سوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة للاجتماع الثانى خلال شهر يناير الماضى.

ولفتت السواح في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أن هذا الاجتماع يأتى بعد مرور نصف المهلة الممنوحة للشركات لإعادة هيكلة أوضاعها ماليا وإداريا إذ بدأت خلال سبتمبر الماضى.

يُذكر أن “المال” كانت نشرت سابقًا أن هذا الاجتماع يأتي عقب انتهاء النصف الأول من المدة الممنوحة للشركات ضمن خطة إعادة الهيكلة، ومن المفترض أن تتم مراجعة تعاقد الشركات مع وحدات البحوث ومراجعة الرعاة فى عمليات تدريب العاملين، وتعريف مديرى علاقات المستثمرين بقواعد الحوكمة.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة أصدرت قرارًا فى يونيو الماضى، نص على إلزام الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاقد مع راعٍ معتمد ومسجل لدى البورصة لبدء خطة الهيكلة والتى بدأت بالفعل فى مستهل سبتمبر الماضى، ومن المقرر أن تنتهى عملية الهيكلة خلال 8 شهور من تاريخ التعاقد بين الشركة والراعى المعتمد.