البورصة تحدد مواعيد سريان عرض استحواذ «الجارحي» على الوطنية للزجاج والبلور

البورصة المصرية تحدد عشرين يوم عمل فترة سريان عرض استحواذ مجموعة الجارحى على الوطنية للزجاج والبلور

البورصة تحدد مواعيد سريان عرض استحواذ «الجارحي» على الوطنية للزجاج والبلور
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:05 م, الخميس, 3 مارس 22

أعلنت إدارة البورصة المصرية مواعيد سريان عرض استحواذ  المتخصصة فى صناعة الحديد والصلب على كامل أسهم الشركة الوطنية للزجاج والبلور (التابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي).

وقالت إدارة البورصة المصرية فى إفصاح منشور على شاشة التداول إن هذا العرض سار لمدة عشرين يوم عمل تنتهى 30 مارس الجارى على أن يتم التنفيذ العرب خلال خمسة أيام تالية على الأكثر.

وأعلنت مجموعة الجارحي أمس الأربعاء عن تقدم شركة التابعة بعرض شراء رسمى لعدد 15 مليون سهم تمثل كامل أسهم الشركة الوطنية للزجاج والبلور بقيمة إجمالية 20.25 مليون جنيه بمتوسط سعر 1.35 جنيه للسهم.

وأكد محمد الجارحي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن مجموعته عكفت طوال العام الماضي على أعمال الفحص النافي للجهالة قانونيًا وماليًا وفنياً؛ للتحقق من جميع الافتراضات والمعطيات الخاصة بعملية الشراء، بما يؤمن مستوى ملائمًا من الثقة والارتياح لكلتا الشركتين.

الجارحي تتعهد بعدم الاستغناء عن عمالة الوطنية للزجاج والبلور

وتعهد الجارحي بعدم الاستغناء عن العمالة في الشركة الوطنية للزجاج والبلور، خلال السنة الأولى على الأقل، والحفاظ على حقوق العاملين وكل مزاياهم، وفقا لبيان حصلت “المال” على نسخة منه الأربعاء.

كما أكد الجارحى عدم وجود نية في بيع الأسهم المستحوذ عليها، خلال السنة الأولى من تاريخ الشراء، بجانب عدم وجود نية لاندماج الشركة المستهدفة بالعرض في شركات أخرى.

واستكمل الجارحي حديثه بتعهد شركة الوحدة للتنمية الصناعية بشراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الماثل المشار إليه خلال 3 أشهر من تاريخ تنفيذه، وذلك فور إخطار أي مساهم يرغب في بيع أسهمه.

كانت مجموعة الجارحي قد كلفت منى شلبي عضو مجلس الإدارة بإدارة عملية التفاوض مع مصرف أبو ظبي الإسلامي المالك لغالبية أسهم الوطنية للزجاج والبلور.

وتعد صفقة الاستحواذ على شركة الزجاج والبلور الثانية لمجموعة الجارحى، إذ سبق لها فى سبتمبر 2016 التقدم بعرض شراء 30 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة، بسعر 11 جنيهًا للسهم عبر شركة الوحدة للتنمية الصناعية.