البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على صعود جماعي لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح جلسة الأحد على صعود جماعى لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على صعود جماعي لمؤشراتها
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:21 ص, الأحد, 30 يناير 22

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الأحد، على صعود ملحوظ لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين، حتى أول ساعة من التداولات.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.07% عند مستوى 11508 نقطة حتى الساعة 10:45.

بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.5% ليسجل 2131 نقاط، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.16% إلى 3131 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية الماضي (قبل إجازة الخميس) على هبوط جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للعرب والأجانب، وحجم تداولات 687 مليون جنيه على الأسهم.

ويتوقع محللون فنيون أن تشهد البورصة تحركات عرضية هذا الأسبوع في ظل ضعف السيولة، وغياب المحفزات، وتحركات بيعية للمستثمرين الأجانب.

وقال المحللون إن البورصة شهدت الأسبوع الماضي حركة تصحيحية نتيجة المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية، وحركة بيع قوية من المستثمرين العرب والأجانب.

خبراء : البورصة المصرية مرشحة لجلسات هادئة خلال الأسبوع

وقالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفني في شركةلمالية إن السوق ستسجل خلال الجلسات المتبقية من يناير تحركات هادئة للمؤشر الثلاثينى، وحركة إيجابية للسبعينى.

وتوقعت أن يسجل “الثلاثيني” حركة عرضية الأسبوع الحالى في نطاق 11500 و 11400 نقطة، وسط حركة تجميعية للأسهم، وأن يسجل “السبعيني” حركة إيجابية هذا الأسبوع مع عودة الحركة المضاربية لبعض أسهمه ليتحرك فى نطاق 2100 و 2225 نقطة.

 ورجحت إعادة هيكلة للمحافظ الاستثمارية بداية فبراير المقبل مع المراجعة الدورية لمؤشر “مورجان ستانلى” وتوقعت حركة إيجابية لقطاعات البتروكيماويات وبشكل خاص فى أسهم سيدى كرير، والإسكندرية للزيوت المعدنية، وأبوقير.

كما توقعت حركة إيجابية فى قطاع المدفوعات الإلكترونية مع خروجه من الحركة التصحيحية التى تعرض لها، وبشكل خاص فى أسهم راية القابضة، راية للخدمات المالية، و”إم إم جروب”، وقطاع الإسكان.

ولفتت إلى أن السوق تشهد تحولا نحو بورصة النيل، والتى شهدت بعض أسهمها الفترة الأخيرة عمليات مضاربة.

وذكرت أن مستويات 11500 التى أغلق عندها “الثلاثينى” الأسبوع الماضى تؤهل السوق لمستويات 11675 نقطة، بينما أى هبوط سيدفع به نحو 11440 نقطة.