البورصة المصرية تغلق على صعود جماعى بحجم تداولات 782 مليون جنيه على الأسهم

البورصة المصرية تغلق جلسة الثلاثاء على صعود جماعى بدفع مشتريات المصريين

البورصة المصرية تغلق على صعود جماعى بحجم تداولات 782 مليون جنيه على الأسهم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:28 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء، على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين بحجم تداولات 782 مليون جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “” بنسبة 0.98% عند مستوى 11603 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.56% ليسجل 2151 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.52% إلى 3171 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 782 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 103 أسهم من إجمالي 184 متداولة، بينما هبط 18، وبقي 63 دون تغيير.

وأغلقت البورصة المصرية ، على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب، وقيم تداولات ضعيفة بلغت 647 مليون جنيه على الأسهم.

بينما أغلقت ، على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للمصريين والعرب، وقيم تداولات ضعيفة بلغت 445 مليون جنيه على الأسهم.

ويتوقع محللون فنيون أن تشهد البورصة تحركات عرضية هذا الأسبوع في ظل ضعف السيولة، وغياب المحفزات، وتحركات بيعية للمستثمرين الأجانب.

وقال المحللون إن البورصة شهدت الأسبوع الماضي حركة تصحيحية نتيجة المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية، وحركة بيع قوية من المستثمرين العرب والأجانب.

خبراء : البورصة المصرية مرشحة لجلسات هادئة خلال الأسبوع

وقالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفني في شركةلمالية، إن السوق ستسجل خلال الجلسات المتبقية من يناير تحركات هادئة للمؤشر الثلاثينى، وحركة إيجابية للسبعينى.

وتوقعت أن يسجل “الثلاثيني” حركة عرضية الأسبوع الحالى في نطاق 11500 و11400 نقطة، وسط حركة تجميعية للأسهم، وأن يسجل “السبعيني” حركة إيجابية هذا الأسبوع مع عودة الحركة المضاربية لبعض أسهمه ليتحرك فى نطاق 2100 و2225 نقطة.

 ورجحت إعادة هيكلة للمحافظ الاستثمارية بداية فبراير المقبل مع المراجعة الدورية لمؤشر “مورجان ستانلى” وتوقعت حركة إيجابية لقطاعات البتروكيماويات وبشكل خاص فى أسهم سيدى كرير، والإسكندرية للزيوت المعدنية، وأبوقير.

كما توقعت حركة إيجابية فى قطاع المدفوعات الإلكترونية مع خروجه من الحركة التصحيحية التى تعرض لها، وبشكل خاص فى أسهم راية القابضة، راية للخدمات المالية، و”إم إم جروب”، وقطاع الإسكان.

ولفتت إلى أن السوق تشهد تحولا نحو بورصة النيل، والتى شهدت بعض أسهمها الفترة الأخيرة عمليات مضاربة.

وذكرت أن مستويات 11500 التى أغلق عندها “الثلاثينى” الأسبوع الماضى تؤهل السوق لمستويات 11675 نقطة، بينما أى هبوط سيدفع به نحو 11440 نقطة.