البورصة المصرية تغلق أول جلسة في شهر رمضان على صعود جماعي لمؤشراتها

البورصة المصرية تغلق جلسة الأحد على صعود جماعى بدفع مشتريات مصرية وأجنبية

البورصة المصرية تغلق أول جلسة في شهر رمضان على صعود جماعي لمؤشراتها
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:16 م, الأحد, 3 أبريل 22

أغلقت البورصة المصرية تعاملات اليوم الأحد (أول جلسة في شهر رمضان) على صعود جماعي لمؤشراتها، بدفع مشتريات مصرية وأجنبية وحجم تداولات 561 مليون جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “” بنسبة 2.88% عند 11562 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.82%، ليسجل 1925 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.3% إلى 2913 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 561 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والأجانب للشراء للبيع، بينما اتجه العرب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 69 سهمًا من إجمالي 183 متداولة، بينما هبط 24 سهما، وبقي 90 دون تغيير.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات  (آخر جلسة قبل رمضان)، على هبوط جماعي لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للمصريين وحجم تداولات بلغ 1.2 مليار جنيه على الأسهم.

خبراء: البورصة المصرية مرشحة لحركة صاعدة خلال الأسبوع الحالي

ويتوقع محللون فنيون أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية تحركات صاعدة بشكل محدود خلال الأسبوع الحالي، تدفعها نحو مستويات 11400 نقطة، كمحاولة منها لتعويض جزء من الخسائر السابقة.

وقال الخبراء، إن السوق تنتظر مجموعة من المحفزات، على رأسها التنفيذ الفعلي لضخ استثمارات، من جانب المؤسسات المالية الخارجية في عدد من الأسهم القيادية، موضحين أن ذلك قد يدفعها على الأجل القريب نحو مستويات 11800 نقطة.

وتوقع حسام عيد، مدير الاستثمار بشركة “إنترناشيونال” لتداول الأوراق المالية، إن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي تمكن من الاستقرار عدة جلسات أعلى منطقة الدعم 11200 نقطة.

ولفت إلى أن هذا التماسك يُعد مؤشرًا للتحرك بشكل صاعد خلال الأسبوع الحالي نحو مستويات 11400 نقطة، مرجحًا أن تتسم تحركات البورصة المصرية بالهدوء بشكل عام خلال شهر رمضان الحالي.

وقال “عيد”، إن السوق تنتظر حزمة من المحفزات، على رأسها البدء الفعلي من جانب المؤسسات المالية الخارجية بضخ سيولة جديدة في الأسهم القيادية، موضحًا أن هذا سيحفز السوق ويدفعها للتحرك نحو 11800 نقطة .

وأوصى المتعاملون بزيادة مراكزهم الشرائية عند مستويات الدعم الحالية للمؤشر الرئيسي بالأسهم القيادية، والبعد عن الدخول في أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة، نظرًا لحركتها المتذبذبة حاليًا.

وقال إن تداول سهم “التجاري الدولي” قُرب 46 جنيهًا يُعد فرصة جيدة للشراء، مع توصية بدخول “مصر الجديدة” عند 5.80 و5.75 جنيه، وأيضًا “هيرميس” قُرب 17 جنيهًا.

وأضاف أحمد أبو اليزيد، رئيس قسم التحليل الفني بشركة “عكاظ لتداول الأوراق المالية”، إن السوق تمكنت بنهاية تعاملات جلسة الخميس الماضي من التماسك وتقليل خسائرها الصباحية .

وأوضح أن هذا يُعطي إشارة من الناحية الفنية، لمحاولة التحرك صعودًا خلال الأسبوع الحالي نحو مستويات 11400 ثم 11800 نقطة .

ونصح “أبو اليزيد” المستثمرين بانتقاء الأسهم التي وصلت لمرحلة دعم قوية خلال الفترة الماضية، خاصة أن لديها فرصة للصعود مع حركة المؤشر .