البنك الزراعي يقدم قروضا بفائدة 5% لمزارعي «سهل الطينة» ببورسعيد

وهي أقل فائدة يقدمها البنك

البنك الزراعي يقدم قروضا بفائدة 5% لمزارعي «سهل الطينة» ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

4:53 م, السبت, 12 مارس 22

أعلن المصرفي ، علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ، توفير قروض بفائدة ٥٪ للمزارعين بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد ، وهي أقل فائدة يقدمها البنك، وأعلن استعداده لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، بالإضافة إلى توفير ممثل للبنك بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وٱخر في مدينة بورفؤاد تيسيرا على المزارعين، لتلقي طلباتهم بشان الحصول على السلف الزراعية والقروض.

ولفت إلى أن زيارته لبورسعيد جاءت في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتلبية احتياجات مزارعي منطقة سهل الطينة، وتوفير الدعم اللازم، فضلا عن بحث إمكانية تمويل المشروعات الخاصة بأهالي ومزارعي سهل الطينة، مشيرا إلى أن إمكانيات البنك الزراعي متاحة للجميع. 

وأوضح أنه سيتم التنسيق بين البنك والمحافظة ووزارة الزراعة للتوسع في المشروعات الخاصة بالإنتاج النباتي والحيواني لأهالي سهل الطينة، بجانب دخول البنك فى تنفيذ مبادرة استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة للتنقل بين المحافظات والتجهيز لإقامة معرض داخل الميناء البري الجديد ببورسعيد .

وفى سياق متصل استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مشروعات الإنتاج الزراعي والنباتي والسمكي بمحافظة بورسعيد وأكد أن المحافظة حققت معدلات إنتاج عالية في هذا القطاع.

.


جاء ذلك خلال مؤتمر موسع عقده المحافظ مع مزارعى سهل الطينة وقيادات المحافظة بحضور رئيس البنك الزراعي لبحث التعاون المثمر بين البنك الزراعي ومحافظة بورسعيد في مجال تقديم التيسيرات والدعم الكامل لأهالي ومزارعي منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد.

وبحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة وعدد من قيادات البنك الزراعي المصري وعدد من أهالي ومزارعي منطقة سهل الطينة.

وفي بداية اللقاء، استعرض محافظ بورسعيد شرحا تفصيليا حول المشروعات التي تشهدها المحافظة في قطاع الإنتاج الزراعي والنباتي والحيواني والسمكي، مثنيا على جهود دعم القطاع الزراعى ومشروعات الإنتاج الحيوانى والزراعى والسمكى ببورسعيد ، والتى شهدت تطورا كبيرا فى الفترة الأخيرة وحققت معدلات إنتاج عالية، موجها الشكر لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري على زيارته للمحافظة، والاستجابة لطلب المحافظة بشأن إنشاء فرع للبنك الزراعي المصري بمنطقة سهل الطينة للتيسير على المزارعين،  فضلا عن تقديم القروض وتمويل المشروعات للمزارعين بأقل فائدة.

وأكد محافظ بورسعيد أنه سيتم التعاون بين المحافظة والبنك الزراعي لتوفير التسهيلات والقروض للمزارعين بمنطقة سهل الطينة بما يدعم مشروعات المزارعين و يساهم في تحقيق تنمية بالقطاع الزراعي داخل محافظة بورسعيد ، مشيدا  بدور البنك الزراعي في تقديم الدعم والتمويل اللازم للمزارعين لجميع أنواع المحاصيل الزراعية وجميع الأنشطة المتعلقة بالزراعة كذلك تقديم كافة الخدمات المصرفية وتمويل (المشروعات الصغيرة والصغيرة جدا)، وتوفير التمويل اللازم لمختلف أنواع انشطة التنمية الزراعية والريفية وفقا للنظم المصرفية المعمول بها في إطار السياسة العامة للدولة.

كما شهد اللقاء،  حوارا مفتوح بين محافظ بورسعيد ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري  ومزارعي سهل الطينة حول المشكلات والاحتياجات الخاصة بالمزارعين، وإمكانية توفير الدعم الذي يساهم في تنمية مشروعات أهالي سهل الطينة.

محافظة بورسعيد تتسلم 3 جرارات زراعية مهداة من البنك الزراعي

وعلى هامش اللقاء تسلمت محافظة بورسعيد، اليوم السبت، 3 جرارات زراعية هدية من البنك الزراعي، كمشاركة مجتمعية من البنك.

وأشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن الجرارات الثلاثة تأتي استجابة لمطالب مزارعي منطقة سهل الطينة خلال لقائه بهم منذ أيام، وأنه تواصل مع البنك لتوفيرها فاستجاب سريعًا لمطلب المزارعين، لافتًا أن الجرارات تتيح لمزارعى المنطقة الحصول على الخدة بسعر التكلفة.

وأكد أنه يجرى العمل على تلبية كافة مطالب أهالي منطقة سهل الطينة ومنها توفير السماد والمبيدات والكيماوي، فضلًا عن إنشاء فرع للبنك الزراعي في منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد لتقديم خدماته المختلفة للمواطنين.