«البقالة والعطارة» بالإسكندرية: إسقاط عضوية من يثبت في حقه ممارسات احتكارية للسلع الغذائية

مع التأكيد على ضرورة الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بالشراء

«البقالة والعطارة» بالإسكندرية: إسقاط عضوية من يثبت في حقه ممارسات احتكارية للسلع الغذائية
معتز محمود

معتز محمود

6:03 م, الأثنين, 28 مارس 22

قرر أعضاء مجلس إدارة شعبة  البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية إسقاط عضوية كل من يثبت في حقه الإدانة بأعمال الممارسات الاحتكارية للسلع الغذائية، وذلك مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مع التأكيد على ضرورة الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بالشراء طبقًا للقرار رقم 330 لسنة 2017.

أكد حازم المنوفى، النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، أن أعضاء الشعبة خلال الأجتماع الأخير قبل أيام قرروا أن تتم زيادة العروض الخاصة والتخفيضات على السلع بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك .

وأضاف “المنوفى” أنه خلال الاجتماع تقرر أيضاً أن يتم  أسقاط عضوية من يثبت في حقه ممارسة أى ممارسة من الممارسات الاحتكارية للسلع الغذائية ، مع التأكيد على ضرورة الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بالشراء طبقا للقرار رقم 330 لسنة 2017.

إطلاق مبادرة لبعض السلع فى عدد كبير من السوبر ماركت على مستوى المحافظة

وكشف المنوفى أيضاً عن أنه تم الإتفاق على إطلاق مبادرة موحدة للأسعار في بعض السلع فى عدد كبير من السوبر ماركت على مستوى المحافظة ، وذلك قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، أنه تم خلال الأجتماع المطالبة بضرورة الالتزام بقدر الإمكان بالإعلان على جميع السلع المعروضة بالأسواق.

وأشار المنوفى إلى أنه قد تم الأتفاق خلال الأجتماع على المشاركة فى معرض أهلا رمضان الذي يقام بأرض كوتة مع بعض مسئولى مديرية التموين بالإسكندرية خلال اللقاء ، لافتاً إلى انه تم مشاركة  سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية بالمديرية بالإسكندرية.

ولفت النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، إلى أنه تم الأتفاق أيضاً على إرجاء وتأجيل تطبيق القرار 45 لسنة 2022 لمدة 6 أشهر، علي التجار و المحلات الغذائية والسوبر ماركت لحين تصريف والانتهاء من مبيعات السلع الغير مسجلة في هيئة سلامة الغذاء.