البحيرة: تنفيذ أعمال رصف 1000 طريق بتكلفة 1.6 مليار جنيه

ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة 2021/ 2022

البحيرة: تنفيذ أعمال رصف 1000 طريق بتكلفة  1.6 مليار جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:25 ص, الجمعة, 18 فبراير 22

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة أنه يجري العمل على إنهاء جميع أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق وعمل الصيانة الدورية لها، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة 2021- 2022م، وذلك لتحقيق السيولة المرورية وتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمه للمواطنين.

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة محمد مرعى، أعمال الرصف بالطريق الدائري حوش عيسى بطول 610م وبتكلفة إجمالية 3 ملايين 884 ألف جنيه، وذلك لتحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين، موضحا أن المحافظة شهدت رصف 1000 طريق بمدن ومراكز المحافظة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال خطة العام المالي الجاري.

وأكد المحافظ أن مشروعات رصف الطرق لها الأثر الأكبر في تحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين خاصة في القرى، وتيسير حركة المرور، وتسهيل تحرك المواطنين خلال تنقلاتهم داخل محافظاتهم.

وشدد على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الطرق والرصف بالالتزام بالبرنامج الزمني والاشتراطات والمواصفات الفنية للتنفيذ مع حصر جميع الطرق التي تحتاج لرفع كفاءة لإدراجها بالخطط القادمة.

وفي نفس السياق افتتح محافظ البحيرة مهرجان البحيرة الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بمدينة كوم حمادة، والذى يعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 220 جواد عربي ( أول يومين 120 حصان مشاركة بمسابقة الأدب واليوم الثالث 100 فى مسابقة الجمال) من 4 دول ( السعودية والكويت والبحرين والأردن).

وأضاف أن هذا المهرجان هو أحد العلامات المميزة لمحافظة البحيرة ويجسد العراقة والأصالة لمحافظة البحيرة العريقة، كما يعمل على إثراء ودعم العلاقات بين الدول المشاركة والتبادل الحضاري والثقافي فيما بينها، الذى يشارك به مصر وعدداً من الدول العربية بحضور عدد من الحكام من دول إيطاليا والأردن وسلطنة عمان للتحكيم فى مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم فى مسابقة أدب الخيل .

وأشار آمنة إلى أن محافظة البحيرة تسعى جاهدةً لتنشيط السياحة الداخلية والإستفادة من كافة المقومات السياحية بها وإستثمار مقوماتها المختلفة سواء كانت سياحة أثرية متمثلة فى مدينة رشيد الأثرية والتي تلقى دعماً ورعاية كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوضعها على الخريطة السياحية أو تنمية مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون، وأيضاً السياحة الرياضية ومنها مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة والذى يقام للعام الخامس عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة.