الانتهاء من أعمال حفر 850 ألف متر مكعب في مشروع أبراج الداون تاون بـ«العلمين الجديدة»

القيام بأعمال الحفر يتم عبر المعدات الهندسية فى موقع المشروع.

الانتهاء من أعمال حفر 850 ألف متر مكعب في مشروع أبراج الداون تاون بـ«العلمين الجديدة»
معتز محمود

معتز محمود

10:58 م, الخميس, 31 مارس 22

قال المهندس عمرو عبدالسلام، المدير الاستشارى لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة بمكتب دار الهندسة الاستشارى العام للمشروع، إنه تم بالفعل إنجاز كميات مهولة من أعمال الحفر فى موقع المشروع لبدء صب أول لبشة مسلحة.

وأضاف عبد السلام فى تصريحات لـ”المال” على هامش الاحتفال ببدء صب أول لبشة مسلحة فى المشروع، أن كميات الحفر التى تمت حتى الآن تبلغ نحو 850 ألف متر مكعب، لافتاً إلى أن القيام بأعمال الحفر يتم عبر المعدات الهندسية فى موقع المشروع.

تم الانتهاء من صب 1230 «خازوق»

وكشف مدير الاستشارى لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة بمكتب دار الهندسة الاستشارى العام للمشروع، عن أنه قد تم الانتهاء من صب 1230 خازوق ضمن أعمال الأساسات فى موقع المشروع.

وأوضح عبد السلام أن المشروع يتكون 4 أبراج سكنية، لافتاً إلى أن كل برج يتكون من 54 دور متكررا، إضافة للدور الأرضى  بارتفاع 200 متر.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء البرج الإيقونى الذى يعتبر أكبر برج على ساحل البحر الأبيض المتوسط بارتفاع 250 مترا ويتكون من 68 طابق بخلاف الدور الأرضي وجراج بمساحة طابقيين.

وكشف مدير الاستشارى لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة بمكتب دار الهندسة الاستشارى العام للمشروع، عن أنه من المقرر أن يتم أعمال متواصلة فى مشروع البرج «D01 لصب كمية من الخرسانة المسلحة تقدر بنحو 8850 متر مكعب  باستمرار دون توقف على مدار أكثر من 36 ساعة متواصلة لتكون بذلك نقطة الأنطلاق للهياكل الخرسانية لهذا المشروع الضخم.

يشار إلى أن الشركة الصينية للهندسة المعمارية «CSCEC» هى الشركة المنفذة لأبراج الداون تاون في العلمين الجديدة، وبدأت الأعمال قبل عدة أشهر، وستقوم ببناء ثاني أطول برج في مصر بعد برج العاصمة الإدارية الجديدة.

وتتولى الشركة الصينية «CSCEC» تنفيذ 5 أبراج متعددة الاستخدام في منطقة الداون تاون بالعلمين الجديدة، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.