الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويهبط مقابل اليورو بفعل محادثات أوكرانيا

ارتفع سعر الجنيه الاسترليني 0.4% مقابل العملة الخضراء إلى 1.3137 دولار بحلول الساعة 1515 بتوقيت جرينتش

الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويهبط مقابل اليورو بفعل محادثات أوكرانيا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:04 م, الأربعاء, 30 مارس 22

ارتفع سعر الجنيه الإسترليني أمام الدولار، لكنه تراجع مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو ” بعد أن أعلن مفاوضون أوكرانيون وروس تقدم في محادثات السلام بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ووعدت روسيا بتقليص عملياتها العسكرية حول كييف وفي شمال أوكرانيا، في حين اقترحت أوكرانيا تبني وضع الحياد مع ضمانات دولية لحمايتها من الهجوم.

وارتفع سعر الجنيه الإسترليني 0.4% مقابل العملة الخضراء إلى 1.3137 دولار بحلول الساعة 1515 بتوقيت جرينتش، بعد أن كان قد هبط إلى أدنى مستوى منذ 16 مارس الجاري.

ومقابل العملة الأوروبية، التي قفزت أكثر من 1.2% أمام الدولار، تراجع الاسترليني 0.9 % إلى 84.76 بنس لليورو، أضعف مستوى له منذ الـ 23 ديسمبر الماضي.

مفاوضات روسية أوكرانية في تركيا

انطلقت صباح أمس الثلاثاء، في مدينة اسطنبول بتركيا، المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني لبحث سبل التوصل إلى توافق سياسي، على أمل أن تتوصل المشاورات للتوافق المطلوب لوضع حد للحرب الدائرة بالأراضي الأوكرانية منذ 24 فبراير الماضي، فيما أفادت أنباء أوكرانية بأنه “لم تحدث مصافحة” بين الوفدين.

وتوجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الوفدين الروسي والأوكراني في اسطنبول بالقول إن “للطرفين مخاوف مشروعة”، داعيا الجانبين إلى “وضع حد لهذه المأساة”. وشدد أردوغان على أن “توسع الصراع ليس في مصلحة أحد”، مشيراً إلى أن إن إحراز تقدم في الاجتماع سيمهد الطريق لعقد اجتماع بين زعيمي البلدين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي.