«الاختيار 3» الأعلى سعرا فى «السبوت الإعلانى».. و«رامز» و«أديب» يتقاسمان صدارة برامج رمضان

نصف مليون جنيه لمسلسل «المشوار»

«الاختيار 3» الأعلى سعرا فى «السبوت الإعلانى».. و«رامز» و«أديب» يتقاسمان صدارة برامج رمضان
عمر ياسر

عمر ياسر

6:32 ص, الأربعاء, 30 مارس 22

تنفرد «المال» بنشر الخريطة الكاملة لأسعار إعلانات رمضان 2022 على شاشات قنوات «DMC» و»الحياة» و»CBC» و «ON» و»المحور» و»CBC سفرة» والقناة الاولى المصرية وشبكة «MBC».

ويعد مسلسل «الاختيار 3» الأعلى هذا العام فى سعر «السبوت الإعلاني» بين الأعمال الدرامية على شاشات التليفزيون، والذى سيذاع على شبكة قنوات «ON» و»المحور»، إذ تصل تكلفته لمليون جنيه .

بينما يتقاسم كلٌ من مسلسل «الكبير أوي» الذى سيذاع على قناة «ON»، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المذاعة على شبكة قنوات «MBC مصر» ومنها مسلسلات «توبة»، و»بطلوع الروح»، و»رانيا وسكنية»، و»المداح» المركز الثانى فى قيمة السبوت الإعلانى بواقع 550 ألف جنيه .

وتُعرف وحدة بيع الإعلانات على شاشات التليفزيون بـ»السبوت SPOT « وهو عبارة عن 30 ثانية، وتختلف بنود التعاقد من قناة لأخرى على حسب الوزن النسبى لكل شركة والقطاع الذى تنتمى إليه، علاوة على المزايا والخصومات المقدمة للمعلن طوال الشهر الكريم .

وفى المركز الثالث، جاء مسلسل «العائدون» بطولة الفنان أمير كرارة والمذاع على شبكة قنوات «dmc» بنحو 500 ألف جنيه، وهو نفس سعر مدة الإعلان 30 ثانية فى مسلسل «المشوار» للفنان محمد رمضان، فيما حصد مسلسل «فاتن أمل حربي» للفنانة نيلى كريم المذاع على فضائية «CBC» المركز الرابع بنحو 400 ألف جنيه، أعقبه مسلسل «جزيرة غمام» المذاع على شبكة قنوات «الحياة» بطولة كل من فتحى عبد الوهاب وطارق لطفى وأحمد أمين ومى عز الدين بنحو 350 ألف جنيه .

وعلى صعيد البرامج، تصدر برنامج المقالب «رامز موفى ستار» للفنان الكوميدى رامز جلال الذى سيذاع على فضائية «إم بى سى مصر» القائمة فى سعر الـ30 ثانية الإعلانية بواقع 600 ألف جنيه، وهو السعر ذاته بالنسبة لبرنامج «الحكاية» الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب.

واشترطت إدارة «MBC» أن يتم توزيع المواد الإعلانية فى رمضان بنسبة %35 على قناة «MBC مصر»، و%65 على قناة «MBC مصر 2»، كما أقرت أيضا حظر بث أى مواد اعلانية مجانية على مسلسل «توبة» وبرنامج «الحكاية»، ووحدت MBC طريقة سداد قيمة الإعلان على قنواتها عبر 4 دفعات متساوية بواقع %25 من قيمة الإعلان تبدأ من أبريل المقبل وتنتهى يوليو من العام نفسه .

فيما يقدر سعر الفاصل الإعلانى لبرامج شبكة قنوات «أون» لنحو 300 ألف جنيه، مثل برامج «نجوم السماء»، و»القناع «، والبرنامج الدينى «قلوب عامرة»، وبرنامج الطهى «أحلى آكلة» من تقديم الشيف علاء الشربينى.

بينما بلغ سعر «السبوت الإعلاني» لكل البرامج المذاعة على قناة «CBC سفرة» نحو 350 ألف جنيه، ومنها برنامج «الشيف رمضان بالوصفة الشربينة» من تقديم الشيف الشربينى، و»سفرة رمضان على الإيد» من تقديم الشيف نجلاء الشرشابى، بالإضافة إلى برنامج «طعم ولون».

عمر ياسر

عمر ياسر

6:32 ص, الأربعاء, 30 مارس 22