طرح خدمات التمويل العقاري والأحوال الشخصية والكهرباء على منصة «مصر الرقمية»

«الاتصالات» تستهدف الوصول إلى 5 ملايين مستخدم بنهاية 2022

طرح خدمات التمويل العقاري والأحوال الشخصية والكهرباء على منصة «مصر الرقمية»
طارق رمضان

طارق رمضان

10:38 ص, الأربعاء, 5 يناير 22

بدأت وزارة الاتصالات إضافة 3 خدمات جديدة على منصة مصر الرقمية، هى «التمويل العقارى» و«الأحوال الشخصية» و«الكهرباء».

قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، إن منصة «مصر الرقمية» بدأت البث التجريبى لخدمة التمويل العقارى للمستخدمين، مقدرا إجمالى عدد الخدمات المتاحة على المنصة حاليا بنحو 102 خدمة.

وأوضح العطار، فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن وزارة الاتصالات تخطط أيضا لإطلاق خدمة الأحوال الشخصية، والتى تتضمن استخراج وثائق الزواج والطلاق، قبل نهاية يناير، تليها إتاحة خدمات دفع فاتورة استهلاك الكهرباء وشحن العدادات الذكية خلال فبراير المقبل.

وأضاف أن الخدمات المرتقبة تأتى ضمن استراتيجية الوزارة لإتاحة كل الخدمات التى قد يحتاجها المواطن عبر منصة مصر الرقمية – على حد تعبيره -، والتى تسهم فى تيسير حياته والتقليل من التكدسات فى الهيئات الحكومية.

«الاتصالات» تستهدف الوصول إلى 5 ملايين مستخدم بنهاية 2022

وأكد أن إجمالى عدد مستخدمى المنصة وصل بنهاية ديسمبر الماضى إلى 4 ملايين و256 ألفا، فيما تستهدف الوزارة الوصول إلى 5 ملايين مع أواخر العام الجارى.

يذكر أن منصة مصر الرقمية تم إطلاقها بشكل تجريبى فى أغسطس عام 2020، وتقدم خدمات مميكنة فى عدة قطاعات، منها المرور والتموين والتوثيق، كخدمة إصدار بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد أو تالف، أو خدمة فصل اجتماعى وضم أفراد الأسرة، والنقل من محافظة لأخرى، بالإضافة لخدمات المرور مثل استخراج شهادة براءة الذمة أو التظلم، ‫أو تجديد رخصة المركبة، أو تحرير توثيق عقد بيع مركبة وإصدار عقد، فضلاً عن الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة.

كما شهدت المنصة إجراء نحو 14 مليون معاملة خلال العام الماضي، بحسب حصاد وزارة الاتصالات الصادر قبل نهاية الأسبوع الماضى.