الإنشاءات البترولية الوطنية و«إنبي» توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

الإنشاءات البترولية الوطنية و«إنبي» توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
عمر سالم

عمر سالم

4:18 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

وقعت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية الإماراتية، التابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية (المجموعة)، مذكرة تفاهم مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي” للتعاون في مشروعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش “مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول” ايجبس ، من قبل المهندس أحمد الظاهري، رئيس شركة الإنشاءات البترولية الوطنية؛ والمهندس محمد عبدالعزيز رئيس شركة “إنبي”، بحضور المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية.

وتهدف المذكرة إلى دعم قطاع الصناعات البترولية عموماً، وحفز خطط النمو الطموحة للطرفين.

قال المهندس ياسر زغلول تعكس الاتفاقية التعاون كشريك ملتزم بتوثيق الصلات التي تجمع دولة الإمارات بجمهورية مصر من خلال خطط توسعية متبادلة المنفعة. 

وتركز المجموعة على تطوير البنية التحتية الحيوية كالموانئ ودعم قطاع الطاقة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة وتحول القطاع، ونوظف الحلول المتاحة لتنويع مصالح أعمالنا، كما نرى في شركة ’إنبي‘ الهندسية شريكاً استراتيجياً موثوقاً ونتطلع إلى التعاون معهم على مشاريع تعود بالفائدة لكلينا.

وأضاف تمتلك المجموعة متطلبات تطوير البنية التحتية الوطنية في قطاعي الطاقة والأعمال البحرية ، وتشمل مجالات العمل التي تركز عليها المجموعة: أعمال التجريف والمشاريع البحرية المدنية، والتي تغطي أسطول الجرافات، وتطوير الموانئ والمشاريع المدنية؛ وأعمال قطاع الطاقة، والتي تغطي أعمال التكرير والبتروكيماويات، والعمليات البرية، والطاقة المتجددة،إضافة إلى عمليات المسح وأعماق البحار، وإيقاف التشغيل، والرافعات الثقيلة”.

وقال أحمد الظاهري إن هذا التعاون ضرورة لتبادل الخبرات والمعارف وإقامة شراكات تعود بمنافع متبادلة في إطار سيناريو عالمي تتغير فيه دينامية الأعمال والمعطيات الميدانية يومياً. 

ووفقاً لبنود المذكرة، يتعاون الطرفان على تنفيذ المشاريع المتفق عليها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستكشاف فرص توطيد التعاون بينهما والتي تصب في تحقيق أهدافهما، وتقييم مصالح الطرفين قبل المضي قدماً في أنشطة ذات صلة أو ترتبط بمشاريعهما المرتقبة في المنطقة.

وتعتبر شركة الإنشاءات البترولية الوطنية شركة عالمية متكاملة كلياً، وتوفر منذ ما يقارب الخمسة عقود حلولاً متكاملة في مجالات الهندسة والمشتريات والإنشاءات لقطاعات النفط والغاز البري والبحري.

وتوفر الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي” خدمات متكاملة في مجالات الهندسة والمشتريات وإدارة الإنشاءات، وإدارة المشاريع لشركات إنتاج ومعالجة وتكرير النفط والغاز، وكذلك شركات البتروكيماويات والمرافق البحرية، إضافة إلى قطاعات أخرى بوصفها مقاول دولي لخدمات الهندسة والمشتريات والإنشاءات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.