«الإفريقية لإعادة التأمين» تشارك فى حلول البلوكتشين لمنع الغش والتحايل بالقطاع

ضمن إستيراتيجيتها الخاصة بالحلول التكنولوجية

«الإفريقية لإعادة التأمين» تشارك فى حلول البلوكتشين لمنع الغش والتحايل بالقطاع
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

12:52 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

كشف محمد سعد رئيس مكتب بمركز دبى العالمى “DIFC” أن شركته قطعت أشواطا كثيرة فى مسألة التطور التكنولوجى والتحول الرقمى وذلك من خلال قدرتها على التواصل بين مكاتبها المختلفة على مستوى القارة والتعامل مع جميع الأخطار مع أسواق مختلفة.

وقال سعد إن الإفريقية لإعادة التأمين خاضت معركة التحول الرقمى بقوة وبشكل مبكر على حد وصفه بإعتباره وسيلة حتمية من أجل إستقرار وإستمرار نجاح الشركة.

شراكة افريقية مع معيدى التأمين تخص حلول البلوكيتشين

وأضاف أن الإفريقية لإعادة التأمين قامت بالمشاركة مع معيدى تأمين أفارقة فى عمل حلول خاصة بالبلوكتشين a blockchain-based solution with B3i (Blockchain Insurance Industry Initiative) من أجل الوصول إلى معدلات الشفافية الكامل ومواجهة والتقليل من التحايل فى هذا المجال الجديد.

وأوضح رئيس مكتب بمركز دبى المالى العالمى أن شركته تقوم  بإعداد أولى الحلول التكنولوجية من أجل الإكتتاب بإتساق تام مع قواعد المحاسبة العالمية الجديدة “IFRS 17” .

التحول يستهدف الخروج ببرامج إكتتاب على اسس فنية سليمة

وأكد أن شركته ساهمت بشكل كبير فى إخراج برامج إكتتاب لتسعير الأخطار سواء بطريقة Burning Cost  أو بطريقة Exposure Rating من أجل مساعدة عملائها فى تسعير الأخطار بما يتناسب مع حجمها وتكلفتها.

ولفت إلى أن شركته ساهمت فى تطوير برامج تقييم الأخطار الطبيعية فى الأسواق المختلفة NAT CAT modelling 

ووضع خطط للمواجهة الإقتصادية لتلك الكوارث الطبيعية عن طريق توفير رؤوس الأموال المناسبة.

وأشار إلى أن الشركة شاركت فى تطوير برامج للدعم الفنى مثل برامج حساب المخصصات وبرامج للحسابات الفنية والتعويضات وشئون العاملين والعديد من البرامج الإدارية الأخرى.

 وكشف سعد عن دور الشركة الأفريقية لإعادة التأمين الفعًال والمستمر فى عمل برامج وندوات تعليمية فى مختلف فروع التأمين من أجل أخراج أجيال وكوادر تأمينية ذات تعليم مميز وخبرات تمكنها من القيادة فى المستقبل القريب.