الإسكندرية لتداول الحاويات تقفز بأرباحها إلى 717.7 مليون جنيه في 6 أشهر

الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع تفصح عن نتائج النصف الأول وتعلق عليها

الإسكندرية لتداول الحاويات تقفز بأرباحها إلى 717.7 مليون جنيه في 6 أشهر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:24 م, الأحد, 6 فبراير 22

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة ، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، ارتفاع صافي أرباحها إلى 717.7 مليون جنيه خلال النصف المنتهي ديسمبر الماضي مقارنة بنحو 625.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وقالت الإسكندرية لتداول الحاويات في إفصاح مرسل للبورصة إن هذه القفزة سببها ارتفاع إيرادات النشاط الجارى إلى 1.1 مليار جنيه خلال النصف المذكور بنسبة نمو 2% عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

كما عزت الشركة نمو الأرباح إلى عدم سدادها أى مبالغ لشركة المستودعات المصرية مقابل الخدمات التخزينية خلال النصف الأول المنتهي ديسمبر بسبب حصول الشركة على رخصة تخزين .

وكشفت النتائج تداول مكافئة خلال النصف المشار إليها مقارنة بنحو 436 ألف حاوية خلال الفترة من العام قبل الماضي 2020.

الإسكندرية لتداول الحاويات وزعت أرباحا على المساهمين بقيمة 0.78 جنيه للسهم

وأفصحت الشركة فى 11 يناير الماضى عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.78 جنيه للسهم عن العام المالى المنتهى يونيو الماضى،بدأ صرفها اعتبار من 31 يناير .

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة تراجع صافي أرباحها بنسبة 5.56% لتسجل 1.41 مليار جنيه مقارنة بصافى ربح قدرها 1.49 مليار خلال العام المالي السابق.

كما تراجعت إلى 2.4 مليار جنيه خلال العام المشار إليه مقارنة بمبيعات بلغت 2.58 مليار خلال العام المالي السابق.

وتبدأ السنة المالية للشركة من يوليو وتنتهى يونيو من كل عام ،خلافا لأغلب الشركات المدرجة فى البورصة التى تبدأ السنة المالية من يناير وتغلقها فى ديسمبر .

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 744.8 مليون جنيه موزعا على 1.4 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين، القابضة للنقل البحري والبري التى تستحوذ على 55.3% من إجمالى الأسهم، بينما تستحوذ الهيئة العامة لميناء الإسكندرية على نسبة 39.6% إضافة إلى آخرون ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف ال5%،وفقا لآخر نموذج إفصاح مرسل حول هيكل الملكية بتاريخ 4 يناير الماضى.