الإسكان: إنشاء 2400 وحدة فى الأبراج الخمسة بمنطقة الداون تاون بالعلمين الجديدة

منطقة الدوان التاون بالعلمين تقدر مساحتها الإجمالية بنحو 8 ملايين متر مربع

الإسكان: إنشاء 2400 وحدة فى الأبراج الخمسة بمنطقة الداون تاون بالعلمين الجديدة
معتز محمود

معتز محمود

5:48 م, الخميس, 31 مارس 22

قال المهندس رضا بولس، ممثل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، والمسؤل عن متابع الأعمال التنفيذية لأبراج الداون تاون في مدينة العلمين الجديدة إن منطقة الدوان التاون بالعلمين تقدر مساحتها الإجمالية بنحو 8 ملايين متر مربع .

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش الأحتفال ببدء صب أول “لبشة” مسلحة فى مشروع أبراج الداون تاون فى مدينة العلمين الجديدة  أن المنطقة التى يتم فيها تنفيذ الخمسة أبراج حالياً  تبلغ مساحتها مليون و١٠٠ ألف متر مربع فقط، من إجمالي المنطقة وتبلغ تكلفتها نحو ٣١ مليار جنيه .

وأكد بولس أن إجمالي عدد الوحدات التى ستكون فى الأبراج الخمسه تبلغ نحو ٢٤٠٠ وحدة تقريبا في المتوسط، نظرا لطبيعة المشروع والذى يضم البرج الأيقونى بالإضافة إلى ٤ أبراج سكنية أخرى.

 وأشار ممثل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، والمسؤل عن متابع الأعمال التنفيذية لأبراج الداون تاون في مدينة العلمين الجديدة، إلى أنه من المخطط أن يتم  الانتهاء من الأعمال في البرج الايقوني الذى يقام على مساحة 450 ألف متر مربع منتصف عام ٢٠٢٥، وسيتم كذلك الأنتهاء من الهيكل الخرسانى لأبراج الدوان التاون الأربعة الآخرى فى سبتمبر 2023 .

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم فى  نهاية عام ٢٠٢٤، الانتهاء من الأعمال للأبراج الأربعة بارتفاع ٢٠٠ متر لكل برج بخلاف الدور الأرضي على مساحة إجمالية تقدر بنحو  ٦٥٠ الف متر مسطح .

وأشار ممثل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، والمسؤل عن متابع الأعمال التنفيذية لأبراج الداون تاون في مدينة العلمين الجديدة، إلى أن المساحات الأخرى بالمنطقة من المقرر أن  يتم طرحها تباعاً  سواء بنظام المقاوليين أو بنظام المشاركة والبناء لصالح وزارة الإسكان.

واعتبر أن اختيار الشركة الصينية cscec جاء بعد أن قدمت أفضل سعر، فضلاً عن التزامها بالمواعيد المقررة للتنفيذ ، فضلاً عن كونها شريك عمل مع وزارة الإسكان فى مدينة المال والأعمال لما لها من خبرات سابقة في هذا المجال .

تجدر الإشارة إلى أنه جارٍ بمدينة العلمين الجديدة تنفيذ عدة أبراج بالمنطقة الشاطئية، ووصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج مراحل متقدمة، بينما جارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات لأبراج أخرى تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، كما تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمنطقة الترفيهية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال، التى تم تشغيل بعضها، إضافة إلى الانتهاء من أعمال تشطيبات الجزء الشاطئي من الممشى السياحى والذى يبلغ طوله 7 كم.

كما يتم أيضاً تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتى تنفذها شركة “cscec” الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يشمل المشروع إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى .