«الأهلى لكرة القدم» تبحث مع المسئولين ملفات «إشارة بث المباريات» و«الحضور الجماهيري» (فيديو)

عمرو شاهين لـ CEO Level: شراكات طويلة لضمان إيرادات ثابتة.. وسنسوق الناشئين فى أوروبا

«الأهلى لكرة القدم» تبحث مع المسئولين ملفات «إشارة بث المباريات» و«الحضور الجماهيري» (فيديو)
أحمد علي

أحمد علي

8:45 ص, الأحد, 30 يناير 22

كشف عمرو شاهين، المدير التنفيذى لشركة الأهلى لكرة القدم، فى حواره مع برنامج CEO Level، أنها تبحث مع المسئولين فى الدولة حاليًا ملف “إشارة بث المباريات” وكيفية تطويره بالشكل الذى يسمح بتحقيق عوائد استثمارية تدفع صناعة كرة القدم لمستويات احترافية كبيرة، وكذلك ملف الحضور الجماهيرى.

يُذكر أن ملف إشارة البث شهد أزمات سابقة بين الأندية التى سعت فى وقت سابق -وتحديدًا عام 2009- إلى الحصول على حق بث مبارياتها، وبين التليفزيون المصرى، الذى يملك حق إشارة البث المباشر.

وأضاف فى البرنامج الذى يُذاع على شاشة ALMAL TV بمنصة يوتيوب مساء كل خميس، أن الخطوات الجريئة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، تتطلب جرأة مماثلة لدفع صناعة كرة القدم نحو التطوير، ومنها بحث ملف إشارة البث وحل الأزمات المتعلقة به.

وظهرت مطالب متكررة تنادى بتشفير مباريات الدورى المصرى لكرة القدم، لرفع قيمته التسويقية وتحقيق عوائد كبيرة للأندية، إلا أن تلك المطالب اصطدمت برغبة البعض فى إتاحة الدورى المصرى للمشاهدين مجانًا.

وأوضح المدير التنفيذى لشركة الأهلى لكرة القدم، فى البرنامج الذى يقدمه حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال، أن الشركة بحثت كذلك ملف الحضور الجماهيرى، باعتباره من المصادر المهمة للإيرادات بقطاع الكرة، مؤكدًا أن هناك رغبة لدى المسئولين فى عودة الحياة لمدرجات كرة القدم.

عمرو شاهين لـ CEO Level: شراكات طويلة لضمان إيرادات ثابتة.. وسنسوق الناشئين فى أوروبا

وأشار «شاهين»، إلى أن شركة الأهلى لكرة القدم تعمل خلال الفترة الراهنة على تغيير كبير فى ملف الرعاية، إذ تستهدف الوصول إلى شراكات طويلة مع الرعاة، من خلال علاقة مباشرة معهم دون وساطات من قبل الوكالات الإعلانية، بهدف ضمان إيرادات ثابتة توفر المصروفات اللازمة لقطاع كرة القدم وتطويره.

وأفصح عن أن الشركة تهتم بملف تسويق الناشئين فى الدوريات الأوروبية المختلفة، ومن بينها الدورى الهولندى، لتعظيم العائدين الفنى والمالى لعناصر القطاع مستقبلًا، فى ظل صعوبة توافر فرص لتواجد الشباب فى الفريق الأول.