«الأموال لم تكن محور اهتمامي» .. الروسي رومان أبراموفيتش يعرض نادي تشيلسي للبيع

يأتي ذلك مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا لليوم السابع، وتزايد الضغوط على الحكومة البريطانية لإدراجه ضمن الأثرياء الروس الذين سيتم استهدافهم في العقوبات

«الأموال لم تكن محور اهتمامي» .. الروسي رومان أبراموفيتش يعرض نادي تشيلسي للبيع
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:25 م, الأربعاء, 2 مارس 22

أكد مالك نادي تشيلسي الروسي رومان أبراموفيتش، أنه أصبح مستعدًا بشكل نهائي للاستماع إلى عروض شراء نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد أن اتخذ قرارًا ببيعه نهائيًا.

يأتي ذلك مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا لليوم السابع، وتزايدت الضغوط على الحكومة البريطانية لإدراجه ضمن الأثرياء الروس الذين سيتم استهدافهم في العقوبات.

وقال أبراموفيتش، خلال بيانه والذي نشره الموقع الرسمي لتشيلسي: “في الوضع الحالي، اتخذت قرارًا ببيع النادي، حيث أعتقد أن هذا في مصلحة النادي والجماهير والموظفين، وكذلك رعاة النادي وشركائه”.

وأكد مالك تشيلسي، خلال تصريحاته، أنه لن يطلب سداد 1.5 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) من القروض التي منحها للنادي خلال 19 عامًا من ضخ الأموال؛ للارتقاء بالفريق إلى أحد أكثر الفرق نجاحًا في أوروبا.

وعلق على ذلك قائلًا: “لن يتم التعجل ببيع النادي ولكنه سيتبع الإجراءات القانونية الواجبة، لن أطلب سداد أي قروض، لم يكن هذا أبدا متعلقا بالعمل أو المال بالنسبة لي، ولكن بشغفي الخاص باللعبة والنادي”.

وكشف أبراموفيتش عن نيته في إنشاء جمعية خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من بين النادي لصالح ضحايا الحرب في أوكرانيا، حيث قال: “لقد أصدرت تعليماتي إلى فريقي بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع عائدات البيع، وستكون المؤسسة لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا”.

وأتم حديثه: “أرجو أن يعلم الجميع أن القرار كان صعبا للغاية ويؤلمني الانفصال عن النادي بتلك الطريقة ومع ذلك أعتقد أن هذا في مصلحته، وأتمنى أن أتمكن من زيارة ملعب ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة لأودعكم جميعا شخصيا”.

إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:25 م, الأربعاء, 2 مارس 22