الأفريقية لإعادة التأمين تتبرع بمبلغ 3.3 مليون دولار لمواجهة «كورونا»

النصيب الأكبر منه توجه لمؤسسات حكومية وقطاع خاص

الأفريقية لإعادة التأمين تتبرع بمبلغ 3.3 مليون دولار لمواجهة «كورونا»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

6:59 ص, الخميس, 10 مارس 22

كشف محمد سعد، رئيس مكتب الشركة الأفريقية لإعادة التأمين بمركز دبى المالى العالمى «DIFC» أنها لعبت دوراً كبيراً فى مواجهة جائحة «كورونا»، مشيرا إلى تبرعها بنحو 3.3 مليون دولار من « Africa «Re Foundation الأفريقية التابعة لها.

وقال إن النصيب الأكبر من مبلغ التبرع وجه للعديد من المؤسسات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص التى تقف على خط المواجهة مع «كورونا» بالدول التى بها مكاتب للشركة الأفريقية ومنها مصر.

وأضاف أن جزءا آخر من المبلغ تم ضخه لحملات التوعية وأهمية الوقاية من تلك الجائحة وشراء المعدات والمستلزمات الطبية لمواجهة «كورونا».

وحول التأثير السلبى على الشركة اعترف «سعد» أن شركته كغيرها من الشركات الكبرى فى المنطقة التى واجهت العديد من التحديات على مدى عقود ممثلة فى العديد من الكوارث الطبيعية، وكذلك فترات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية، خصوصا من خلال موقع الشركة داخل القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وأكد «سعد» أن إدارة الشركة الحازمة مكنتها من التغلب على جميع الصعوبات والوصول بها كواحدة من أكبر50 شركة إعادة تأمين على مستوى العالم.

وأوضح أن جائحة كورونا كان لها تأثيراتها السلبية على العملاء وعلى الأسواق بشكل طبيعى سواء من النواحى الاقتصادية التى أثرت على الدول مما انعكس بشكل تلقائى على قطاع التأمين والإعادة وبالتبعية أقساط التأمين والتعويضات.

ولفت إلى أن إستراتيجية شركته التوسعية فى الشرق الأوسط لا تختلف كثيرا عن إستراتيجيتها فى جميع مكاتبها – القاهرة وكازابلانكا ونيروبى وأبيدجان ولاجوس-التى تعتمد الربحية المبنية على السياسة الانتقائية الاحترافية للأخطار المكتتبة.

وتابع إن شركته تعرف تماما ما هى الأخطار المستهدفة داخل محفظتها وما هى لائحة العملاء المستهدفة ولا تترك أى شئ للصدفة.

وأوضح أن تصنيف شركته «A» من مؤسسة «A.M.Best» وكذلك«A-» من مؤسسة «Standard & Poor’s» وهو تصنيف ممتاز فى ضوء معايير أكبر مؤسستين للتصنيف على مستوى العالم.

وحققت الشركة الأفريقية لإعادة التأمين «Africa Re» إجمالى أقساط بقيمة 421 مليون دولار خلال النصف الأول من 2021 – من شهر يناير حتى نهاية يونيو – مقابل 393 مليونا خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه.