الأسهم الأوروبية تغلق الأثنين مرتفعة وصعود شركة لوفتهانزا

ارتفع سعر سهم شركة لوفتهانزا بنسبة 8.8%

الأسهم الأوروبية تغلق الأثنين مرتفعة وصعود شركة لوفتهانزا
أيمن عزام

أيمن عزام

11:34 م, الأثنين, 3 يناير 22

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الأثنين، أولى تداولات العام الجديد، وقفزت شركة لوفتهانزا ، إذ أنهى مؤشرداكس  الألماني الجلسة على ارتفاع بنسبة 0.8%، بينما أغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعًا بنسبة 0.9%، كما ارتفع مؤشر FTSE MIB الإيطالي 1.4%، وارتفع مؤشر IBEX الإسباني 0.5%.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 على ارتفاع بنسبة 0.5% يوم الاثنين، مع وجود جميع القطاعات تقريبًا في المنطقة الإيجابية.

يذكر أن الأسواق في المملكة المتحدة وأيرلندا مغلقة الاثنين بسبب عطلة العام الجديد.

صعود أسهم شركة لوفتهانزا

كانت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا هي الأفضل أداءً في جلسة الاثنين، حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 8.8% بعد أن رفع بنك سيتي جروب تصنيف الأسهم للشراء من البيع.

بينما كانت شركة البرمجيات الألمانية Nemetschek من بين الأسوأ أداء، بانخفاض 4.5%.

تبدأ تداولات العام الجديد مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن كورونا، حيث أدى ظهور المتحور أوميكرون إلى إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية خلال موسم العطلات ودفع بعض الشركات والمدارس إلى التفكير في عمليات إغلاق مؤقتة.

كما طلبت العديد من البنوك الكبرى في وول ستريت من الموظفين العمل من المنزل في الأسابيع القليلة الأولى من شهر يناير.

وقال خبير الأمراض المعدية الدكتور أنتوني فاوتشي، إن مسؤولي الصحة الأمريكيين قد يقوموا قريبًا بتحديث الإرشادات لتشمل توصية اختبار للإشارة إلى متى يمكن للشخص الذي ثبتت إصابته سابقًا بفيروس كورونا أن يترك العزلة.

من المتوقع أيضًا أن يكون التضخم والسياسة النقدية من الموضوعات الرئيسية لعام 2022، حيث يتوقع المستثمرون أن يقوم الفيدرالي برفع أسعار الفائدة عدة مرات في العام الجديد، بهدف المساعدة في تهدئة ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستهلكين.