الأسهم الأوروبية تصعد الخميس بدعم من نتائج أعمال قوية

زاد المؤشر "ستوكس 600 " للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % بحلول الساعة 0813 بتوقيت جرينتش

الأسهم الأوروبية تصعد الخميس بدعم من نتائج أعمال قوية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:32 م, الخميس, 17 فبراير 22

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم الخميس الصباحية إذ عززت نتائج قوية لعدد من الشركات منها إيرباص وكيرينج وكومرتسبنك الإقبال على المخاطرة مما بدد مخاوف المستثمرين من تجدد التوترات المحيطة بأوكرانيا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وزاد المؤشر “ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % بحلول الساعة 0813 بتوقيت جرينتش وارتفع المؤشر” كاك” الفرنسي 0.6 %، وزاد المؤشر “داكس” الألماني 0.3 بالمئة في حين تراجع مؤشر “فاينانشال تايمز” البريطاني 0.2%.

وقفز سهم شركة كيرينج الفرنسية للمنتجات الفاخرة 5.4 % بعد أن أعلنت الشركة نموا كبيرا في مبيعاتها في الربع الرابع مع زيادة مبيعات علامتها التجارية الشهيرة جوتشي.

وارتفعت أسهم لوي فيتون وهيرميس المنافستين كذلك بنسبة 1%.

وزاد سهم كومرتسبنك بنسبة 5% بعد أن أعلن البنك نتائج أفضل من المتوقع في الربع الرابع وتوقعات متفائلة للعام الجديد.

كما صعد سهم إيرباص 1.2 % بعد أن توقعت أكبر شركة طيران في العالم بيع 720 طائرة وارتفاع الأرباح في 2022.

كان الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي “الناتو”، ينس ستولتنبرج، قد حذر من أنه برغم “الإشارات الواردة من موسكو” بضرورة استمرار الدبلوماسية لكن لا توجد أي إشارة على وقف التصعيد عملياً على الأرض على الحدود الروسية الأوكرانية.

ونقلت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أمس الخميس، عن ستولتنبرج قوله في مؤتمر صحفي ببروكسل عقب الانتهاء من اجتماع وزراء دفاع الحلف إن “الحلفاء يرحبون بجميع الجهود الدبلوماسية وهناك إشارات من موسكو على ضرورة استمرار الدبلوماسية لكن حتى الآن لا نرى “أي دليل على وقف التصعيد على الأرض”.

وأضاف ستولتنبرج أن القوات الروسية لم تنسحب بعد، مشيراً في الوقت نفسه “هذا قد يتغير بالطبع”، موضحا الأمين العام على أن “الناتو” لا يزال مستعداً للحوار بشأن هذه الأزمة.