الأسهم الأوروبية تصعد الإثنين قبل اجتماعات البنوك المركزية

مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية زاد بنسبة 0.9 % مع صعود أسهم التكنولوجيا

الأسهم الأوروبية تصعد الإثنين قبل اجتماعات البنوك المركزية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:32 م, الأثنين, 31 يناير 22

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم الإثنين الصباحية بعد أسوأ أسبوع تمر به منذ أكثر من شهرين مع تطلع المستثمرين إلى اجتماعات البنكين المركزيين البريطاني والأوروبي وسط مخاوف من تشديد السياسة النقدية وارتفاع التضخم والتوترات الجيوسياسية، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وزاد مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.9 % مع صعود أسهم التكنولوجيا 2% بعد هبوطها 13 % حتى الآن هذا الشهر.

وارتفع سهم فودافون 2.8% بعد أن قالت إنها ستتعاون مع إنتل وشركات أخرى في تصميم هندسي خاص لشرائحها الإلكترونية لتعزيز الابتكار والكفاءة في تكنولوجيا الشبكات.

وزاد سهم “كيه.بي.إن” أكبر شركات الاتصالات في هولندا 1.1 % بعد إعلان برنامج جديد لشراء أسهمها وزيادة توزيعاتها خلال 2022 بعد ارتفاع أرباحها الأساسية بفضل نمو إيرادات الهاتف المحمول.

وانخفض سهم رايان اير 1.1 % بعد أن منيت بخسارة قدرها 96 مليون يورو (107 ملايين دولار) في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، وقال رئيسها التنفيذي مايكل أوليري إن الغموض يكتنف التوقعات بدرجة كبيرة.

وهوى سهم سايبم الإيطالية لخدمات الطاقة 27 في المئة بعد أن أطلقت تحذيرا بخصوص الأرباح وسحبت التوقعات التي أصدرتها في أكتوبر تشرين الأول وذلك استنادا إلى تدهور هوامشها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19 “وارتفاع تكلفة المواد الخام.