الأسهم الأوروبية تحافظ على مكاسبها وتصعد الخميس بدعم نتائج أعمال قوية

ارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.7% ليتصدر مكاسب مؤشرات أسواق المنطقة

الأسهم الأوروبية تحافظ على مكاسبها وتصعد الخميس بدعم نتائج أعمال قوية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:49 م, الخميس, 10 فبراير 22

واصلت مؤشرات الأسهم الأوروبية مكاسبها خلال جلسة تداولات اليوم الخميس الصباحية بعد يوم من تحقيق أفضل جلسة لها منذ بداية العام، مدعومة بصعود الأسهم الألمانية التي تلقت دفعة من نمو فصلي قوي لأرباح شركة سيمنس، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقفز سهم سيمنس 7.3 % بعدما قالت الشركة إنها تشهد طلبيات “فوق العادة” من مستهلكيها.

وارتفع مؤشر” داكس” الألماني بنسبة 0.7% ليتصدر مكاسب مؤشرات أسواق المنطقة، وزاد مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.5%.

وصعد مؤشر قطاع السلع الصناعية والخدمات 1.3 % في حين ارتفع مؤشر قطاع الرعاية الصحية 0.8 % بعد تحقيق شركة أسترازينيكا أرباحا فصلية قوية، فضلا عن إعلانها توقعات مبشرة.

وزاد سهم شركة الأدوية البريطانية 3.7 % بعد توقعات بمبيعات أعلى في 2022، في أعقاب تحقيق أرباح فصلية أفضل من المتوقع إثر تلقيها دعما من علاج لمرض فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وارتفع سهم مجموعة برنو ريكار الفرنسية 2.6 % ليدعم صعود الأسهم القيادية في منطقة العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” مع توقع الشركة تحقيق نمو قوي للمبيعات في السنة المالية 2022.

كما يترقب المستثمرون بيانات تضخم أمريكي مهمة في وقت لاحق الخميس. وسوف تصدر اليوم الخميس بيانات مؤشر أسعار المستهلكين والتي يراقبها المستثمرون عن كثب للوقوف على قراءة التضخم في أمريكا عن ينايرالمنصرم.

يُشار إلى أن الاحتياطي الفيدرالي – البنك المركزي الأمريكي- قد ألمح مؤخراً إلى استعداده للبدء في رفع معدل الفائدة في اجتماع مارس القادم، ويرى مراقبون أن البنك المركزي الأمريكي ربما يسرع من وتيرة رفع الفائدة لمواجهة التضخم.