الأحوال المدنية يواصل إرسال القوافل لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين (صور)

مأموريات مجهزة تكنولوجيًا.

الأحوال المدنية يواصل إرسال القوافل لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:54 م, الأحد, 13 فبراير 22

واصل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ، تنظيم قوافل مُجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات: القاهرة، المنوفية، الغربية، الشرقية، قنا، كفر الشيخ، بني سويف، الأقصر، المنيا، أسفرت عن استخراج 9996 بطاقة رقم قومي و16210 مصدرًا مميكنًا.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فقد تقرر استمرار القوافل بها، بالإضافة إلى استحداث قوافل جديدية بمحافظات القليوبية، الفيوم، اعتبارًا من السبت الموافق 11/2/2022 لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي، لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

وأرسلت مأموريات لثلاث حالات إنسانية بالمنازل والمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، واتخذت الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

وأوفدت مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض الجهات الحكومية، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية)، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وقد لاقت تلك القوافل قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم، في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات “كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة”، بمقر ديوان القطاع لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر.