اشتعال أسعار الحديد اليوم 3-3-2022 وزيادة 750 جنيها للطن في «بشاي للصلب»

ليسجل أعلي سعر لحديد التسليح في مصر

اشتعال أسعار الحديد اليوم 3-3-2022 وزيادة 750 جنيها للطن في «بشاي للصلب»
عمر سالم

عمر سالم

3:44 م, الخميس, 3 مارس 22

ماراثون زيادة أسعار الحديد اليوم في مصر لايزال مستمرا لليوم الثاني حيث أعلن حديد بشاي للصلب عن قفزة جديدة في خلال شهر مارس بواقع 750 جنيه للطن الخاص بسعر حديد التسليح ، على أن يتم تطبيق الأسعار اعتبارا من اليوم الخميس 3-3-2022.

وعلمت “المال” من بعض تجار الحديد بالسوق، أن بشاي للصلب أرسل إخطارا منذ قليل لوكلائه يفيد بزيادة أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر مارس ، ليبلغ سعر طن حديد بشاي نحو 16150 جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلي سعرا في مصر.

وقال التاجر انه وفقا للأسعار المعلنة سيصل سعر الطن في مصنع حديد بشاي للمستهلك يقارب من 16.5 ألف جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وأضاف أن أسعار الحديد اليوم في مصر  تختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

من جانبه، أوضح عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد ،أن سعر الحديد في مصر قد تواصل ارتفاعها ببعض الشركات بعد إعلان زيادات أمس الأربعاء.

وأضاف أن حركة البيع تشهد شللا ، وأن الحرب الروسية الأوكرانية السبب الأكبر والأول في زيادات الأسعار بالأسواق العالمية والمحلية، مما يزيد من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء.

وسجل سعر شركة حديد عز 15500 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد حديد المصريين اليوم نحو 15400 جنيه، ومن المتوقع أن تعلن باقي الشىركات أسعارها ، بعد إعلان شركتين زيادة أسعارهما لشهر مارس.