اختبأوا في الزراعات.. مداهمة بؤرة لتجارة الهيروين والأسلحة بالجيزة (فيديو)

تشكيل عصابي مكون من 8 عناصر من ذوي السوابق الإجرامية بمنطقة البراجيل، بدائرة مركزي شرطة كرداسة، أوسيم.

اختبأوا في الزراعات.. مداهمة بؤرة لتجارة الهيروين والأسلحة بالجيزة (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

7:44 م, الخميس, 25 يونيو 20

نشرت وزارة الداخلية فيديو عبر “يوتيوب” وصفحتها الرسمية على “فيس بوك”، أثناء عملية مداهمة بؤرة لتجارة الهيروين شديدة الخطورة، بعد الاختباء داخل الزراعات، وضبطت 8 عناصر إجرامية، بحيازتهم قرابة 7 كيلو جرام هيروين، وكمية من الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

ترجع التفاصيل إلى رصد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، إحدى البؤر الإجرامية المسلحة شديدة الخطورة، يديرها تشكيل عصابي مكون من 8 عناصر من ذوي السوابق الإجرامية بمنطقة البراجيل، بدائرة مركزي شرطة كرداسة، أوسيم.

وأرجعت التحريات تخصص نشاطهم الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة، وعلانية ترويجها على عملائهم، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية غير مرخصة للدفاع عن تجارتهم غير المشروعة.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، ومشاركة فاعلة لقطاعي الأمن العام، والمركزي، ومديرية أمن الجيزة، أسفرت عن استهدافهم بعدة مأموريات.

ونجحت في ضبطتهم وبحيازتهم 16 إسطوانة لمخدر الهيروين وزنت 4 كيلو جرامات، وكميات مجزئة على لفافات لذات المخدر وزنت 2,800 كيلو جرام، بإجمالي 6,800 كيلو جرام.

وعثرت على كمية من الأسلحة النارية والذخائر، عبارة عن 2 بندقية آلية، 2 بندقية خرطوش، 10 خزائن، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، عدد من فوارغ الطلقات.

وضبطت 3 ميزان حساس، نظارة ميدان، 23 هاتف محمول، سلاح أبيض، مبلغ مالى قدره 208935 جنيه، 5 دراجات نارية، يوجد 4 منهم بدون لوحات معدنية.

وبمواجهة المتهمين أقروا بإحرازهم وحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، والأسلحة النارية والذخائر بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي.

على جانب آخر، تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط أحد العناصر الإجرامية، تخصص في الإتجار بمخدر الحشيش بكميات كبيرة، متخذًا من دائرة قسم شرطة الحمام، مسرحًا لذلك.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن مطروح أمكن ضبطه أثناء استقلاله إحدى السيارات، بدائرة قسم شرطة الحمام، وبحوزته 120 طربة حشيش وزنت 12 كيلو جرام، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقيمة 840 ألف جنيه تقريبًا.