اجتماع مشترك بين غرفتي تجارة الإسكندرية وطرابلس لبحث سبل التعاون

عبر تطبيق ZOOM مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس

اجتماع مشترك بين غرفتي تجارة الإسكندرية وطرابلس لبحث سبل التعاون
معتز محمود

معتز محمود

4:21 م, الأثنين, 27 ديسمبر 21

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور أحمد الوكيل، اجتماعًا عبر تطبيق ZOOM مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس، وذلك لبحث التعاون بين الجانبين.

وأوضح أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، أن الغرفة ترحب بالتعاون بما يعود بالنفع والمصلحة على منتسبي غرفتي الإسكندرية وطرابلس.

كما تمنى خلال كلمته أن يكون العام الجديد المقبل هو عام الاستقرار والتنمية والأمان على ليبيا الشقيقة، بعد فترات دامت من عدم الاستقرار أثرت على اقتصاد ليبيا.

وأشار إلى إمكانية التعاون مع القطاع الخاص الليبي في قطاعات مختلفة لإعادة تعمير ليبيا، وعقد المزيد من الاتفاقيات التجارية، والعمل على تدفق البيانات والمعلومات التي قد يحتاجها منتسبي الغرفتين.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة طرابلس، المهندس فرج دريبيل، أهمية التعاون مع غرفة الإسكندرية، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات عدة، كمجال تكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة، وغيرها من القطاعات.

وأضاف أنه من المهم تعزيز الروابط الاقتصادية بين غرفة تجارة طرابلس وغرفة الإسكندرية، كما دعا منتسبي الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية للاشتراك بالمعارض التجارية التي من المقرر أن تنظمها غرفة طرابلس خلال عام 2022.

واستكمل أنه من الضروري العمل بشكل ثنائي من أجل اقتصاد وتجار واستثمار ناجح بين مصر وليبيا، إضافة إلى فتح آفاق للتعاون بين شركات القطاع الخاص بين البلدين.

جاء بحضور أحمد صقر نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس شريف الجزيري ومحمود مرعي، والأستاذ جابر سراج الدين، والمهندس هاني شمسية، وأشرف أبو إسماعيل، ومحمد حفني.