اتحاد الكرة يقرر تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفراعنة خلفا لكيروش

رئيس اتحاد الكرة : من الضروري منح الفرصة لمدرب مصري وتقييمه في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار

اتحاد الكرة يقرر تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفراعنة خلفا لكيروش
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

4:23 م, الثلاثاء, 12 أبريل 22

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين إيهاب جلال، المدير الفني لبيراميدز، مديرًا فنيًّا للمنتخب الوطني، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش. وكان كارلوس كيروش قد رحل مؤخرًا عن تدريب الفراعنة بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2022.

وجاء قرار تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر بعد الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة ملف المنتخب الوطني بعد إنهاء عقد البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر بالتراضى؛ من أجل حسم هوية المدرب الجديد للمنتخب، سواء مصريًّا أو أجنبيًّا.

ووفقًا لمصدر داخل اتحاد الكرة، فإن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أكد أنه من الضروري منح الفرصة لمدرب مصري وتقييمه في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، خاصة بعدما تمّت تجربة مدرب أجنبي ولم ينجح في الوصول إلى الهدف المطلوب بالتأهل إلى كأس العالم 2022.

كما أوضح المصدر، في تصريحات خاصة مع «المال»، أنه تقرر الإبقاء على خدمات محمد شوقي مدربًا عامًّا في جهاز المنتخب الوطني، وعصام الحضري مدربًا لحراس المرمى، والإبقاء على الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا، مع إلغاء منصب مدير الكرة الذي كان يتولى مهمته وائل جمعة بعد طلب من إيهاب جلال نفسه.