اتحاد الغرف السياحية: افتتاح طريق الكباش دعاية قوية ونمو متوقع للسياحة الثقافية

الوصيف: الجمهورية الجديدة تسير بالطريق الصحيح

اتحاد الغرف السياحية: افتتاح طريق الكباش دعاية قوية ونمو متوقع للسياحة الثقافية
دعاء محمود

دعاء محمود

1:30 م, السبت, 27 نوفمبر 21

أكد أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن النجاح الكبير لاحتفالية افتتاح طريق الكباش جاء تتويجًا لجهد كبير تم بذله على مدار شهور من أجهزة الدولة، بدعم ومساندة ورعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار الاهتمام والدعم الغير مسبوقين من الدولة لصناعة السياحة والآثار.

وأضاف “الوصيف” في بيان صحفي، أنه كشف الجهد والفكر المتميز في تنفيذ الحدث من اجهزة الدولة بشكل عام ومن وزارة السياحة والآثار ووزيرها بصورة خاصة.

وتابع أن تنظيم حدث بهذا الحجم وبهذا النجاح الباهر بأيد مصرية خالصة والذي لفت أنظار العالم بأثره الي مصر ومدينة الأقصر يؤكد قوة مصر وقدرتها دائما على استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى والمهمة بإقتدار كبير، كما أن الافتتاح يعد حدثا مهما على كافة الأصعدة سواء سياسيًا حيث أكد للعالم قوة مصر واستقرارها وحرص الدولة على رعاية أثارها وصيانتها وتقديمها في أبهي صورها للعالم، كما ساهم في ترسيخ الصورة الذهنية الإيجابية حاليا عن مصر.

ولفت “الوصيف” إلى أن الحدث جاء غاية في الأهمية على الجانب السياحي لعدة أسباب، أولها هذا الحشد من التغطية الإعلامية الواسعة من قبل كبري وسائل الاعلام وشبكات التلفزيون العالمية مما يعد دعاية قوية للغاية للسياحة المصرية في كل أرجاء المعمورة , كما أن الحدث كشف مدى اهتمام الدولة بمدينة الأقصر باعتبارها أهم المدن الأثرية بالعالم , وألقي الضوء على التطوير والتحديث الذي يجري بالأقصر وقدمها للعالم في أبهي صورة لها.

وأشار “الوصيف” إلى أن كل هذا سوف يؤدي إلى الدعاية والترويج بصورة كبير للسياحة الثقافية بشكل عام وليس مدينة الأقصر فقط، متوقعا حدوث نمو كبير بعد الحدث في الإقبال على السياحة الثقافية بمصر.

وقال “الوصيف” إنه في إطار التعاون غير المسبوق بين وزارة السياحة والآثار والقطاع الخاص ممثلًا في اتحاد الغرف السياحية فسوف يتم التنسيق مع الوزارة وهيئة تنشيط السياحة وأجهزة الوزارة المختلفة في أقرب وقت لبحث استغلال افتتاح طريق الكباش في الدعاية والترويج للسياحة المصرية بشكل عام في مختلف الأسواق الخارجية.