اتحاد الغرف التجارية يعلن قائمة أسعار السلع الغذائية اليوم الثلاثاء في الأسواق

المال تنشر القائمة الكاملة لأسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الثلاثاء تضم الحبوب والزيوت والخضر والفاكهة واللحوم والتي يصدرها الاتحاد العام للغرف التجارية يوميا لمتابعة وضع الأسواق فى ضوء تطور الأحداث عالميا

اتحاد الغرف التجارية يعلن قائمة أسعار السلع الغذائية اليوم الثلاثاء في الأسواق
دعاء حسني

دعاء حسني

4:23 م, الثلاثاء, 15 مارس 22

في إطار المتابعة اليومية ، لأسعار السلع الغذائية في الأسواق، يصدر الاتحاد العام للغرف التجارية، نشرة يومية بأسعار السلع كنشرة استرشادية للمستهلكين في الأسواق.

تضم القائمة، التي تنشرها “المال” ، أسعار الخضار والفاكهة والتي تراوحت بين 4.25 وحتى 17.5 جنيه للكيلو في الأسواق ، وترصد القائمة الكاملة لأسعار الخضر والفاكهة اليوم الثلاثاء 15 مارس في الأسواق.

وكان من أبرزها أسعار الطماطم التي يتراوح متوسطها من 4.5 جنيه للكيلو، وأسعار البطاطس بـ 6 جنيهات، والبصل 4.25 جنيه للكيلو.

فيما تصل أسعار التفاح الأحمر إلى 17.5 جنيه للكيلو، والموز 10 جنيهات ، والفراولة 9.75 جنيه للكيلو.

كما تضم قائمة أسعار السلع التى أصدرها الاتحاد اليوم الثلاثاء ، أسعار الحبوب والبقوليات كالفول والأرز والفاصوليا والمكرونة والتي تراوحت بين 5.65 جنيه للكيلو وحتى 24 جنيها للكيلو.

وتضم قائمة باسعار المواد الغذائية، حيث ذكرت الأسعار الاسترسادية لاتحاد الغرف، تراوح سكر السكر من 12.5 جنيه للكيلو، و زيت الذرة من 32.75 جنيه للتر ، وزيت الخليط يصل لـ 27 جنيها للتر في الأسواق.

وبحسب مصادر لشعبة الحبوب والحاصلات الزراعية، رجحت في تصريحات لـ “المال”، إن اتجاه أسعار عدد من السلع سيشهد تغييرات سواء بالثبات أو التراجع وذلك لعدد من السلع بينها الأرز والدقيق.

وكانت الحكومة قد أصدرت حزمة قرارات بحظر تصدير عدد من السلع لمدة 3 أشهر، بينها الفول والقمح والدقيق والعدس ، فضلا عن الزيوت، وذلك لتحقيق استقرار فى أسعار السلع محليا في الأسواق.