«إيكمى» تتفاوض مع عدة بنوك للحصول على قرض بقيمة 15 مليون جنيه

لسد عجز حصيلة زيادة رأس المال وإتمام مخصصات التوسعات

«إيكمى» تتفاوض مع عدة بنوك للحصول على قرض بقيمة 15 مليون جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:26 ص, الثلاثاء, 15 فبراير 22

كشف هشام صابر، العضو المنتدب للشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمى»، أنها تتفاوض حاليا مع عدد من البنوك للحصول على قرض بقيمة 15 مليون جنيه لاستكمال مخصصات الخطة الاستثمارية للشركة البالغة 48 مليونا.

ولفت صابر، فى تصريحات لـ«المال»، إلى أن القرض الذى يجرى التفاوض عليه هو تقريبا الفارق بين الحصيلة التى كانت مستهدفة من زيادة رأس المال التى تم إجراؤها لتمويل الخطة الاستثمارية للشركة، وبين ما تم تدبيره فعليا منها.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية سبتمبر الماضى على تنفيذ «إيكمى» زيادة رأسمال بقيمة 48.38 مليون جنيه، عبر دعوة قدامى المساهمين، من خلال إصدار 48.38 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وفى ديسمبر أعلنت الشركة أن نسبة تغطية اكتتاب زيادة رأس المال سجلت %69.21 بقيمة إجمالية 33.48 مليون جنيه فقط، من إجمالى المبلغ المستهدف.

هشام صابر، العضو المنتدب للشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمى»

وأكد العضو المنتدب بالشركة أن «إيكمى» ستستغل الحصيلة المحققة من زيادة رأس المال، وقيمة القرض –حال الحصول عليه- فى التوسعات الاستثمارية المستهدفة المتضمنة إضافة 4 خطوط إنتاج جديدة، وإتمام الاستحواذ على باقى أسهم شركتى «نيو ألفا» -البالغة حصتها فيها حاليا %5 و«ألفا ميديكال»-البالغة مساهمتها فيها حاليا %48.5.

وتوقع الانتهاء من الحصول على القرض، وإتمام صفقة الاستحواذ على باقى أسهم «نيو ألفا»، و«ألفا ميديكال» مع انتهاء الربع الأول من العام الحالى.

ووافق مجلس إدارة شركة الدولية للصناعات الطبية منذ أيام على تشكيل لجنة للتفاوض على شراء باقى أسهم «نيو ألفا» و«ألفا مديكال».

فى سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر 2021، والتى أظهرت تسجيل صافى خسائر بلغ 381.205 ألف جنيه مقابل تحقيقها صافى ربح بلغ 40.947 ألف جنيه خلال الفترة المقابلة من 2020.

وأوضح صابر أن خطوط الإنتاج الجديدة ستدعم زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة %400 وذلك عبر إضافة خطين للحقن ذاتية التدمير، واثنين آخرين للحقن العادية.

وأوضح أنه سيتم توجيه %70 من الطاقة الإنتاجية للحقن العادية للتصدير، بينما سيتم بحث تصدير الحقن ذاتية التدمير بعد الوفاء باحتياجات السوق المحلية بالاتفاق مع هيئة الشراء الموحد.