«إيدج القابضة» تتفاوض لإنشاء مشروع ساحلى على مساحة 2.5 مليون متر

شركة إيدج القابضة هى شراكة استثمارية بين «البروج مصر» العقارية و«المشارق» السعودية

«إيدج القابضة» تتفاوض لإنشاء مشروع ساحلى على مساحة 2.5 مليون متر
شريف عمر

شريف عمر

10:46 ص, الثلاثاء, 1 فبراير 22

الشريف: التعاقد مع «أكور العالمية» على إدارة فندق «أويا العاصمة» باستثمارات 1.5 مليار جنيه

تتفاوض شركة إيدج القابضة للتطوير العقارى مع جهات حكومية لإنشاء مشروع سكنى ساحلى على مساحة 2.5 مليون متر، بما يقارب 600 فدان.

قال حازم الشريف، رئيس مجلس إدارة شركة إيدج العقارية، إن المشروع الجديد يمثل أول توسع للشركة خارج العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المخطط أن يضم وحدات ساحلية، موضحا أنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل خلال العام الجارى.

يشار إلى أن شركة إيدج القابضة هى شراكة استثمارية بين «البروج مصر» العقارية و«المشارق» السعودية، وبدأت العمل فى مصر بالاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع «أويا».

وتملك «إيدج القابضة» مشروعين فى العاصمة الإدارية، الأول كمبوند «أويا» السكنى على مساحة 30 فداناً ويضم 1350 وحدة «شقق ودوبلكس» نصف تشطيب بمساحات تتراوح بين 123 إلى 270 متراً مربعاً للشقق و270 إلى 360 متراً للدوبلكس، وبالفعل تم الانتهاء من %90 من الإنشاءات- وفقاً للشريف.

ويضم المشروع السكنى مولًا متعدد الاستخدامات يقام على 13 ألف متر مربع ويشمل أنشطة متنوعة «تجارى – إدارى – طبى» بإجمالى 300 وحدة بمساحات متنوعة.

أما المشروع الثانى، فيتمثل فى أن أبراج «أويا تاورز» التى تقع بمنطقة MU19 فى الداون تاون مقامة على مساحة 12.9 ألف متر مربع، وتم تصميمها على هيئة برجين بارتفاع 111 مترا، تشمل 24 طابقاً، وتضم أنشطة متنوعة «تجارى – إدارى – فندقى – طبى».

وأشار إلى تعاقد «إيدج» مؤخراً مع مجموعة «أكور» العالمية المتخصصة فى إدارة الفنادق والسياحة، بهدف تولى الأخيرة إدارة فندق تنوى الأولى إنشاءه فى العاصمة الإدارية، وتم الاتفاق على إدارة الفندق تحت اسم العلامة التجارية الشهيرة سوفتيل.

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الاستثمارات الإجمالية للمبنى الفندقى ستقارب 1.5 مليار جنيه، فيما يضم المشروع أكثر من 200 غرفة فندقية ما بين أجنحة وغرفتين وغرفة، بالإضافة لما يقرب من 300 شقة فندقية تخدم وتدار بواسطة شركة أكور العالمية تحت اسم سوفتيل.

وأكد رئيس مجلس إدارة «إيدج القابضة» أن «سوفتيل أويا» سيكون أول فندق خمس نجوم على النهر الأخضر مباشرة، وهو ما سيفيد مستقبلاً فى تعزيز العائد من الاستثمار بالعاصمة، بخلاف تنشيط السياحة وجذب المزيد من الزوار، بجانب تنويع المحفظة الاستثمارية للشركة.

وتطرق لتولى مكتب YBA للاستشارات الهندسية، تصميم الأعمال الهندسية لمشروع «أويا تاورز»، كما ستتولى «سياك للمقاولات» مهام الأعمال الإنشائية له، لافتًا إلى أنه ستيم البدء فى تنفيذه مطلع شهر أبريل القادم.