«إيجيبت إكسبريس» تستهدف تحقيق معدلات نمو 39% في 2022

الرئيس الإقليمى لفيديكس: انخفاض تدريجى متوقع بأسعار الشحن الجوى الفترة المقبلة

«إيجيبت إكسبريس» تستهدف تحقيق معدلات نمو 39% في 2022
جريدة المال

محمود جمال

مدحت إسماعيل

9:05 ص, الثلاثاء, 22 فبراير 22

تستهدف شركة «إيجيبت إكسبريس مصر» لخدمات الشحن والنقل السريع، تحقيق معدلات نمو فى حجم عملياتها خلال العام الحالى بنسبة تصل إلى %39 بحسب تصريحات محمد شاهين عضوها المنتدب.

وأضاف «شاهين» – فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر عقدته أمس شركة «فيديكس إكسبريس» العالمية – أن شركته تعتزم افتتاح أكبر مركز للشحن والفرز والتفريغ فى منطقة العبور خلال شهرين على مساحة 5 آلاف متر مربع، موضحا أنه تم العام الماضى نقل 2 مليون شحنة بأوزان بلغت 500 طن.

وأوضح أن الشركة أنشأت على مدار العامين الماضيين 10 مواقع للبيع بالتجزئة، ليصل بذلك إجمالى عدد المواقع التابعة لها إلى 51 فى 25 محافظة، بالإضافة إلى مركز شحن تم افتتاحه مؤخرا على مساحة 13 ألف متر مربع داخل مطار القاهرة الدولى.

وأشار إلى أن «إيجيبت إكسبريس» تعد وكيلا لشركة «فيديكس» العالمية منذ عام 1998 لكن «فيديكس» رغبت أن يكون لها استثمارات مباشرة فى السوق المصرية، بالشراكة فى خدمات الفرز والتوزيع والاستلام والتسليم مع «إيجيبت إكسبريس».

ولفت إلى أن شركته تتفاوض حاليا مع وزارة النقل، لإمكانية استخدام السكك الحديدية فى نقل البضائع إلى مختلف المحافظات ضمن خطة التطوير الشاملة التى تطبقها الوزارة حاليا، باعتبارها من وسائل النقل الآمنة، ويتم حاليا تحديد جميع الكيانات الراغبة فى تنفيذ طريقة النقل نفسها لوضع خطة مستقبلية مع السكة الحديد.

من جانبه،أكد جاك ميوز الرئيس الإقليمى لشركة فيديكس إكسبريس فى منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، أن شركته تمتلك حاليا 698 طائرة تنقل فى المتوسط 15.5 مليون شحنة يوميا، وتمكنت منذ انتشار جائحة كورونا من شحن 110 أطنان من أدوات الرعاية الصحية، و 2 مليار قناع للوجه خلال الفترة من يناير 2020 إلى أغسطس 2021.

وأشار إلى أن إستراتيجية الشركة ترتكز على تقديم خدمات لوجستية متكاملة للعملاء بدلا من خدمة النقل والشحن السريع، ونجحت فى الربط بين 220 دولة ومنطقة حول العالم عبر شبكة عمليات جوية وبرية عالمية لتوصيل الشحنات.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضا تدريجيا فى أسعار خدمات الشحن العالمية مع عودة حركة الطيران إلا أن الأمر لايزال مرهونا بالتغيرات العالمية، ومنها تطورات الوضع بين روسيا وأوكرانيا، مشيرا إلى أنها تعتمد على تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة وتقنيات الذكاء الاصطناعى فى تفريغ الشحنات.