«إي. فاينانس» : 20% زيادة في المتحصلات الحكومية.. و15% في المدفوعات

سرحان: المجموعة تستهدف التوسع في إفريقيا

«إي. فاينانس» : 20% زيادة في المتحصلات الحكومية.. و15% في المدفوعات
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:06 م, الخميس, 3 مارس 22

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي. فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن هناك زيادة في المتحصلات الحكومية بنسبة 20%، هذا العام، والمدفوعات الحكومية بنسبة 15% من خلال منصات المتحصلات الحكومية بالاعتماد على البنية التحتية للمدفوعات للمجموعة.

سرحان: المجموعة تستهدف التوسع في إفريقيا

ولفت سرحان إلى أن الشركة تعدّ هي الأكبر في البورصة المصرية من حيث القيمة السوقية في قطاع المدفوعات الرقمية نتيجة تطوير البنية التحتية ومنصات التكنولوجية المالية بها.

وأكد أن كل الشركات التابعة لمجموعة إي. فاينانس تشهد توسعًا كبيرًا في خدمة السوق المحلية والأسواق الخارجية، حيث نستهدف إطلاق منصة موحدة للتجارة الإلكترونية، وعددًا من المنصات الجديدة في قطاع السياحة، ومنصة “تحويشة” للخدمات المالية الرقمية.

وأوضح أننا نستهدف التوسع في أفريقيا من خلال استحداث قطاع جديد لخدمة مشروعات التحول الرقمي المالي بالدول الأفريقية، على نحوٍ يسهم في تلبية طموحات المستثمرين، وتعزيز التعاون المشترك في قطاعات المدفوعات الحكومية والشمول المالي.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في مؤتمر ما بعد التحول الرقمى لوزارة المالية»، بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير للخزانة العامة، وأحمد عبد الرازق الوكيل الدائم لوزارة المالية، ومساعدي الوزير ورؤساء المصالح والقطاعات،

أن شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي. فاينانس» استطاعت أن تُطور أداءها وتبني قدراتها؛ على نحوٍ يجعلها الذراع التكنولوجية القوية والمرِنة والسريعة للدولة في تنفيذ المشروع القومي للتحول الرقمي.