«إنفورماتيك» تستهدف التوسع فى السوقين السعودية والليبية

تخطط لحجم أعمال بقيمة 30 مليون جنيه بنهاية العام

«إنفورماتيك» تستهدف التوسع فى السوقين السعودية والليبية
طارق رمضان

طارق رمضان

9:58 ص, الخميس, 3 مارس 22

تعتزم شركة «إنفورماتيك» العاملة فى تطوير أنظمة متابعة العملية التعليمية إلكترونيا التوسع فى السوقين السعودية والليبية من خلال العمل على تقديم برنامجها للجامعات.

وقال الدكتور مصطفى السرو، الرئيس التنفيذى للشركة، إنها تقدم برنامج تنظيم العملية التعليمية لنحو42 جامعة مصرية وإقليمية، موضحا أن البرنامج يركز على تقديم خدمات إدارة شئون معلومات الطلاب بداية من نظام التقديم «أونلاين» للجامعة و نظام التسجيل، فضلا عن إتاحة خدمة الاختبارات ورصد الدرجات للطلاب.

وأوضح  – فى تصريحات «للمال» – أن شركته بدأت نشاطها فى 2016 ويتراوح حجم أعمالها من 18 إلى 20 مليون جنيه وتسجل نموا سنويا بنسبة من 30 إلى %40 وتخطط للوصول إلى 30 مليون جنيه بنهاية العام الجارى .

وأشار إلى أن البرنامج الذى طورته يسهم كذلك فى تقليل الوقت المستغرق خلال عملية تسجيل الطلاب وسداد المصروفات الدراسية، لافتا إلى أن تطبيق هذه البرامج يأتى فى ظل الخطة التى تنتهجها الدولة المصرية للتحول الرقمى و رؤية مصر 2030.

وقال أن شركته قدمت برنامجها للجامعة الصينية فى مصر ، وكلية الكويت للطيران، وجامعة البريمى فى عمان، متوقعا زيادة عدد عملائها إلى 50 جامعة عربية وعالمية.

ولفت إلى أن شركته تعتزم تقديم نظامها «Info Campus SIS» إلى جامعتى دمنهور وبنها خلال أيام بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، موضحا أن البرنامج سيتم ربطه بوسائل الدفع الإلكترونى تماشيا مع خطة الشمول المالى الذى تنتهجها الدولة .

وقال إن الشركة تخطط لتقديم برنامجها خلال مارس المقبل لأول جامعة تكنولوجية فى مصر، لافتا إلى أنها تستحوذ على نحو %50 من سوق نظم حلول قطاع التعليم العالى و تستهدف الوصول إلى %80 من القطاع بحلول عام 2025.

طارق رمضان

طارق رمضان

9:58 ص, الخميس, 3 مارس 22